عريقات: مصير القدس يحدده شعبنا وأمريكا تصرفت بإسرائيلية أكثر من إسرائيل
عريقات: مصير القدس يحدده شعبنا وأمريكا تصرفت بإسرائيلية أكثر من إسرائيل

عريقات: مصير القدس يحدده شعبنا وأمريكا تصرفت بإسرائيلية أكثر من إسرائيل المنظار نقلا عن الموجز ننشر لكم عريقات: مصير القدس يحدده شعبنا وأمريكا تصرفت بإسرائيلية أكثر من إسرائيل، عريقات: مصير القدس يحدده شعبنا وأمريكا تصرفت بإسرائيلية أكثر من إسرائيل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، عريقات: مصير القدس يحدده شعبنا وأمريكا تصرفت بإسرائيلية أكثر من إسرائيل.

المنظار  

شدد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات مساء اليوم الأربعاء، أن مصير القدس لا يحدده خطاب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بل يقرره أبناء الشعب الفلسطينى العربي في القدس وفي كل مكان من أرض فلسطين.

وقال عريقات في تعقيبه على إعلان الرئيس دونالد ترامب عن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل: إنه لن تقوم دولة فلسطينية دون القدس بأقصاها وكنيسة قيامتها عاصمة لها.

وأعرب عريقات عن رفض القيادة والشعب الفلسطيني لهذا الخطاب المنافي لقواعد القانون والشرعية الدولية جملة وتفصيلاً، ووصفه بالانتهاك الصارخ للاتفاقات الموقعة بين الجانبين وللإرادة الدولية.

وأضاف عريقات: لقد تصرفت أمريكا بإسرائيلية أكثر من إسرائيل، وبتخطى الخطوط الحمراء بهذه الطريقة فقد زوّد ترامب قوى التطرف في المنطقة بدافع جديدة سيزيد من قوتها وانتشارها، ودمر في الوقت ذاته القوى المعتدلة بطريقة لم يقم بها أي حد من قبل، كما دمر أية فرصة لتحقيق حل الدولتين".

وأوضح عريقات أن الرئيس سيدعو لانعقاد المجلس المركزي الفلسطيني لمنظمة التحرير بشكل عاجل لدراسة الخطاب وكل الخيارات والرد الفلسطيني المناسب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، عريقات: مصير القدس يحدده شعبنا وأمريكا تصرفت بإسرائيلية أكثر من إسرائيل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز