"الترويكا" الحاكمة تدعو إلى اختيار موعد "مناسب" لكل الأحزاب لإجراء الانتخابات البلدية
"الترويكا" الحاكمة تدعو إلى اختيار موعد "مناسب" لكل الأحزاب لإجراء الانتخابات البلدية

"الترويكا" الحاكمة تدعو إلى اختيار موعد "مناسب" لكل الأحزاب لإجراء الانتخابات البلدية المنظار نقلا عن جواهر ننشر لكم "الترويكا" الحاكمة تدعو إلى اختيار موعد "مناسب" لكل الأحزاب لإجراء الانتخابات البلدية، "الترويكا" الحاكمة تدعو إلى اختيار موعد "مناسب" لكل الأحزاب لإجراء الانتخابات البلدية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، "الترويكا" الحاكمة تدعو إلى اختيار موعد "مناسب" لكل الأحزاب لإجراء الانتخابات البلدية.

المنظار احتضن مقر حركة النهضة، اليوم الأربعاء، لقاءً تشاوريا لممثلين عن الحركة وممثلين عن شريكيه في الحكم، نداء تونس والاتحاد الوطني الحر للنظر في موعد الانتخابات البلدية.

وأكد نورالدين العرباوي، عضو المكتب السياسي لحركة النهضة، في تصريح لمراسلة الجوهرة أف أم، عقب اللقاء، أن أطراف "الترويكا" اتفقت على دعوة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى عقد لقاء تشاوري مع كل الأحزاب المعنية بالانتخابات، مشيرا إلى أن الأحزاب الثلاثة الشريكة في الحكم ليس لديها موعد محدد قد تقترحه على الهيئة.
وجدد الربعاوي حرص الأحزاب الثلاثة على إنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي وهو ما يستدعي مشاركة كل الأطراف في تحديد موعده في أقرب الآجال وفق تعبيره، مشيرا إلى أن حركة النهضة التي كانت عبرت عن استعدادها لخوض الانتخابات في موعد 25 مارس 2018 والذي حددته الهيئة، قدمت تنازلا "من أجل مصلحة الوطن" في ظل عدم استعداد بعض الأحزاب لهذا الموعد .
وفي حال تقرر تأجيل الانتخابات مجددا فستكون المرة الثانية التي يتم فيها إرجاء هذا الاستحقاق حيث سبق للهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن أعلنت في مناسبة أولى تاريخ 17 ديسمبر 2017 موعدا للانتخابات البلدية قبل أن تعلن الهيئة في 18 سبتمبر الماضي، تأجيلها "لاستحالة تطبيق الروزنامة التي تم ضبطها في وقت سابق".
وفي مناسبة ثانية أعلنت الهيئة، في شهر أكتوبر من السنة الجارية أن 25 مارس 2018 سيكون تاريخا لإجراء الانتخابات البلدية، وذلك بعد مشاورات مع مختلف الأحزاب التي أجمعت على أن هذا التاريخ هو الموعد الانسب.

اسماعيل بن عامر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، "الترويكا" الحاكمة تدعو إلى اختيار موعد "مناسب" لكل الأحزاب لإجراء الانتخابات البلدية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جواهر