بالشروط والتخصصات.. الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربىة
بالشروط والتخصصات.. الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربىة

بالشروط والتخصصات.. الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربىة المنظار نقلا عن الموجز ننشر لكم بالشروط والتخصصات.. الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربىة، بالشروط والتخصصات.. الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربىة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، بالشروط والتخصصات.. الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربىة.

المنظار  

نشر المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، بيانا اليوم يعلن فيه عن قبول دفعة جديدة من خريجى الجامعات بالكلية الحربىة، موضحا موعد التقديم والشروط والتخصصات المطلوبة.

 

 

التخصصات المطلوبة:

 

وأضاف أن الدفعة المطلوبة من الأطباء تشمـل تخصصـات الطب البشرى الذكور من الحاصلين على درجات البكالوريوس والماجيستير والدكتوراة ، والحاصلين على البكالوريوس تخصصات طب الأسنان والبيطرى والصيادلة من الذكور والإناث الحاصلين على درجة البكالوريوس ورئيسات التمريض من الإناث الحاصلات على البكالوريوس كما يمكن للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجيستير والدكتوراة الترشح للعمل كأعضاء هيئة تدريس بكلية الطب للقوات المسلحة بشرط أن يكونوا من تخصصات التشريح / كيمياء حيوية / الباثولوجيا / الفارماكولوجى/ الجراحة / الباطنة/ النساء / الأطفال/ الصحة العامة وطب المجتمع / الميكروبيولوجى .

 

ويشترط لدفعة الأطباء ( بشرى / أسنان) أن يكون قد أمضى فترة الإمتياز للأطباء وأن يكون المتقدم حاصلاً على تقدير جيـد فأعلـى وتقدير مقبول فأعلى لتخصصات صيادلة وبيطرى وتمريض إناث ، وأن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل عام 2017 والسنوات السابقة له على أن لا يزيد سن المتقدم فى الأول من يناير 2018 بالنسبة ( للأطباء البشريين وطب الأسنان) الحاصلين على درجة البكالوريوس عن (30) سنة ، والأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير عن (34) سنة والحاصلين على درجة الدكتوراة عن (38) سنة ، وبالنسبة للأطباء البيطريين والصيادلة ذكور وإناث الحاصلين على البكالوريوس (28) سنة ، وخريجات كلية التمريض إناث الحاصلات على درجة البكالوريوس عن (26) سنة .

 

وأشار إلى أن التخصصات المطلوبة للدفعة (76) مهندسين وتضم ( هندسة كهرباء قوى - حواسب – إتصالات إلكترونيات – ميكانيكا قوى - ميكانيكا إنتاج – هندسة بحرية "بناء سفن" - ميكانيكا سيارات– هندسة طيران– هندسة مدنى – هندسة عمارة - هندسة كيميائية- هندسة طبية ) ، ويشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل عام 2017 وما قبلها على أن لا يزيد السن فى الأول من يناير2018 عن 26 سنة وأن يكون المتقدم حاصلاً على تقدير مقبول فأعلى على أن يتم المفاضلة بين المتقدمين على أساس الدرجة العلمية أولاً ثم درجات النجاح فى باقى إختبارات القبول .

 

والدفعة (64 مختلط ) ذكور تخصصات من خريجى الجامعات كليات العلوم تخصصات ( كيمياء خاصة- مزدوجة– حيوية – تحليلية - ميكروبيولوجى – بيولوجى – جيولوجيا – حيوان – فيزياء – علوم حواسب وتكنولوجيا المعلومات ) ، وخريجى كليات الحقوق والتجارة شعبة محاسبة والزراعة والتربية الرياضية واللغات ( إنجليزى- عبرى– فرنسى– يابانى – سواحيلى ) علاج طبيعى، أداب علم نفس ، أداب إجتماع ، خدمة إجتماعية ، إعلام وصحافة وتخصصات الإناث من خريجات الجامعات بالدفعة (46 مختلط ) (علاج طبيعى – أداب علم نفس – أداب إجتماع) على أن يفضل أن تكون الإناث من الضابطات المكلفات بالقوات المسلحة ويشترط للدفعة المطلوبة من المختلط أن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل عن عام 2017 والسنة السابقة لها ، وألا يزيد السن للمتقدمين فى الأول من يناير 2018 عن 26 سنة فقط على أن يسمح لتخصص العلاج الطبيعى ( الحاصلين / الحاصلات ) على المؤهل عام 2015 التقدم لهذة الدفعة وأن يكونوا قد أمضوا فترة الإمتياز بتقدير جيد فأعلى ، ويسمح لتخصص الكيمياء التحليلية فقط التقدم للحاصلين على الماجيستير وألا يزيد السن عن 34 سنة.

 

الشروط:

 

ويشترط فى جميع المتقدمين أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين وجدين مصريين من غير طريق التجنس وألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخرى أو متقدم أحد منهم للحصول علي جنسية أجنبية .

 

 

مدة الدراسة:

 

وتصل مدة الدراسة إلى ستة أشهر بالكلية الحربية لجميع التخصصات .

 

موعد التقديم:

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، بالشروط والتخصصات.. الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربىة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الموجز