عااااااجل تسمم عائلة كاملة بمحايل عسير.. ومعلومات توضح التفاصيل
عااااااجل تسمم عائلة كاملة بمحايل عسير.. ومعلومات توضح التفاصيل

صرح المتحدث الرسمي لمديرية الشؤون الصحية بمنطقة عسير، عبدالعزيز بن يحيى آل شايع، عن تسمم عائلة كاملة، وأوضح أن مستشفى محايل العام استقبل 4 سعوديات من عائلة واحدة (تتراوح أعمارهن بين ١٨و٢٤ عامًا) يشتكين من أعراض الإصابة بالتسمم الغذائي.

وتم إجراء الإسعافات السريعة لهن، وتنويمهن، مع تشخيص إصابتهن بالتسمم الغذائي بعد اكتمال الإجراءات الطبية، قبل أن تتحسن حالتهن ثلاثة منهن، وإحالة الرابعة لمستشفى عسير المركزي بسبب حالتها الحرجة.

وأشارت معلومات أنهن تناولنّ وجبة عشاء تم شراؤها من أحد المطاعم في المحافظة، وتم إبلاغ إدارة صحة البيئة والصحة المهنية بصحة عسير، وبقية اللجنة المشتركة من البلدية والإمارة وتم الشخوص للموقع المعني، إلا أنه كان مغلقًا.

وتمت المعاودة للموقع مرة أخرى من قبل مناديب اللجنة الثلاثية المشتركة (الصحة، البلدية والإمارة) وتمت اجراءات التقصي الكامل في الموقع والكشف على العاملين وأخذ العينات المطلوبة منهم والمسحات المختلفة من الموقع وعينات من المواد المكونة قبل الطهو وعينات أخرى من الأواني وأماكن إعداد الطعام.

وتم إكمال التقصي بنماذجه المختلفة وتم التوقيع عليه من قبل مناديب اللجنة الثلاثية ومن ثم قامت جهة الاختصاص باتخاذ اللازم حيال المطعم حتى أن تظهر النتائج، وحفظ جميع العينات في ثلاجة قسم الصحة العامة وتم ارسالها اليوم لمختبر الصحة العامة بأبها لإكمال الإجراءات اللازمة.

 

المصدر : عاجل