المرزوقي للسواحلية : الثورة لم تقم ضدّكم !
المرزوقي للسواحلية : الثورة لم تقم ضدّكم !

المرزوقي للسواحلية : الثورة لم تقم ضدّكم ! المنظار نقلا عن جواهر ننشر لكم المرزوقي للسواحلية : الثورة لم تقم ضدّكم !، المرزوقي للسواحلية : الثورة لم تقم ضدّكم ! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، المرزوقي للسواحلية : الثورة لم تقم ضدّكم !.

المنظار  قال رئيس الجمهورية السابق، محمد المنصف المرزوقي لدى زيارته، اليوم الأحد إلى ولاية المنستير، في إطار الحملة التي أطلقها تحت عنوان "ماناش مسَلّمين"، إنه اكتشف مؤخرا وجود إشكالية هي "الجهويات"، عندما لاحظ ردة فعل "السواحلية" الذين اعتقدوا أن الثورة قد قامت ضدهم.
وتابع المرزوقي مخاطبا السواحلية، في كلمة ألقاها أمام أنصاره في مدينة بوحجر: "الثورة لم تقم ضدكم، بل ضد جميع من زج بنا في السجون، سواء كانوا سواحلية أو غير سواحلية، ومساترية وغير مساترية".
وأكد رئيس الجمهورية السابق أنه اكتشف ما أسماه "الخَمَجَ" الذي تسببه الجهويات والعروشية، عندما علم بـ"المجزرة" التي شهدتها المتلوي عندما سقط 30 قتيلا جراء مواجهات بين عرشين، وهي نفس الأحداث التي جدت في دوز، مسقط رأسه.
وأضاف أن هذه الظاهرة تجسدت بقوة أثناء الانتخابات الرئاسية الماضية حينما صوت التونسيون بناء على انتماءاتهم الجهوية، وهو ما جعله "يقبل بسرعة نتائج الانتخابات عندما لاحظ هذا الخطر"، معتبرا أن الحكومات التي وصفها بـ"غير المسؤولة" استغلت هذا الظاهرة، وفق تعبيره.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، المرزوقي للسواحلية : الثورة لم تقم ضدّكم !، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جواهر