ايران في تعليق على استقالة الحريري : اجراء متسرع بترتيب من ترامب وبن سلمان
ايران في تعليق على استقالة الحريري : اجراء متسرع بترتيب من ترامب وبن سلمان

ايران في تعليق على استقالة الحريري : اجراء متسرع بترتيب من ترامب وبن سلمان

المنظار نقلا عن موازين نيوز ننشر لكم ايران في تعليق على استقالة الحريري : اجراء متسرع بترتيب من ترامب وبن سلمان، ايران في تعليق على استقالة الحريري : اجراء متسرع بترتيب من ترامب وبن سلمان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز،

ايران في تعليق على استقالة الحريري : اجراء متسرع بترتيب من ترامب وبن سلمان

.

المنظار عربية ودولية

اكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي، حسين أمير عبداللهيان، اليوم السبت، ان اعلان الرئيس اللبناني سعد الحريري الاستقالة من السعودية "اجراء متسرع " .

وقال عبداللهيان، بحسب تسنيم الايرانية، ان “اعلان استقالة الحريري من السعودية "مفاجىء "، مبينا انها تأتي في اطار هزيمة داعش وهزيمة مؤامرة التقسيم وهزائم واشنطن وتل ابيب.

واضاف، ان "الدكتور علي ولايتي كان قد قال خلال زيارته بيروت مؤخرا ان ايران تريد استقلال ووحدة لبنان "، معتبرا ان استقالة الحريري ستسبب فراغا سياسيا و تصب في مصلحة الكيان الصهيوني.

واردف قائلا، ان "قرارات الكونغرس الامريكي ضد ايران وحزب الله اتخذت عقب احباط امريكا وحلفائها من تحقيق نجاح عبر داعش ".

وشدد مساعد رئيس مجلس الشورى الاسلامي، على ان ايران تريد وحدة لبنان وافشال مؤامرات السعودية الامريكية الاسرائيلية.

واعتبر مستشار وزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الإسلام أن استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري "جاءت بترتيب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب وولي العهد السعودي محمد بن سلمان من أجل توتير الوضع في لبنان والمنطقة".

وأفادت وكالة لأنباء "مهر" الايرانية للأنباء أن مستشار وزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الإسلام علق في حديث له بأن "استقالة الحريري جاء بقرار سعودي واضح لمواجهة حزب الله، وأعرب عن تمنيه "لو أنّ الحريري تحلّى بالحكمة التي تحلّى بها والده"، مشيرا إلى "اننا نتمنى لو أن الحريري احترم عزة الشعب اللبناني وحفظها بتقديم استقالته من لبنان وليس من دولة اخرى". واكد ان "الاستقالة جاءت بترتيب من ترامب وولي العهد السعودي محمد بن سلمان من أجل توتير الوضع في لبنان والمنطقة".

الى ذلك، نسبت وكالة أنباء "تسنيم" الى ما سمته مصدراً في الحكومة اللبنانية ان "السعودية لم تحقق أدنى مصلحة لها من ملف تسهيل رئاسة ميشال عون، وكان السيد سعد الحريري يتماشى مع حزب الله وتيار المقاومة بشكل عملي وتحول الى داعم في هذا التيار". وأضاف أن "استقالة الحريري تأتي في اطار المشروع الاميركي- السعودي من اجل احتواء حزب الله وتصعيد سياسة الايرانوفوبيا في المنطقة".

وينسجم هذا الكلام مع ما بثته قناة "المنار" من الحريري توجه امس الى الرياض مباشرة بعد ترؤسه اجتماع اللجنة الوزارية للانتخابات، وذلك بعد استدعائه للمرة الثانية خلال 5 ايام، مما يشير للدور السعودي في الاستقالة.

انتهى

 م ح ن

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار،

ايران في تعليق على استقالة الحريري : اجراء متسرع بترتيب من ترامب وبن سلمان

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : موازين نيوز