حراك آخر بالشاوية يرفع مطالب ساخرة لما يجري في منطقة الريف
حراك آخر بالشاوية يرفع مطالب ساخرة لما يجري في منطقة الريف

حراك آخر بالشاوية يرفع مطالب ساخرة لما يجري في منطقة الريف المنظار نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم حراك آخر بالشاوية يرفع مطالب ساخرة لما يجري في منطقة الريف، حراك آخر بالشاوية يرفع مطالب ساخرة لما يجري في منطقة الريف ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، حراك آخر بالشاوية يرفع مطالب ساخرة لما يجري في منطقة الريف.

المنظار عمد عدد من نشطاء الويب إلى تأسيس مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، أطلقوا عليها اسم “حراك الشاوية”، في مواجهة ساخرة لما يجري في منطقة الريف من احتجاجات ودعوات قبلية انفصالية.

وبعد أن أوضحت المجموعة، التي يظهر أن مبادرتها وضعت فقط من أجل التسلية والسخرية مما يجري في منطقة الريف ،أشارت إلى أن ملفها المطلبي لأهل الشاوية، يتضمن ضرورة تنظيم موسم تبوريدة كل نهاية أسبوع، وقصارة ديال الشيخات ليلة كل سبت، وكل مواطن له الحق في الولوج إلى خدمة الكسكس يوم الجمعة، وكذا رفع الحصار المفروض من طرف أعوان النظام القمعي على باعة سيكوك المتجولين “.

كما يتضمن الملف المطلبي لـ”حراك الشاوية”، “العمل على تطوير البحث العلمي الزراعي للوصول إلى توفير الكرموص طيلة السنة، وإنشاء معهد عالي متخصص في طبخ بركوكش و الرفيسة، والإعتراف الرسمي بقاموس اللغة الشاوية و فرض ضريبة على كل المغاربة الذين يستغلونه دون التوفر على شرف الانتماء للشاوية، وإقرار دستوري للعيطة كثرات رسمي للمملكة المغربية، وتمتيع منطقة الشاوية بالحكم الذاتي من منتصف الليل الى الفجر”.

وتضيف المجموعة أن حراك الشاوية، قد فوض  “لجنة دعم حراك الشاوية”، للتفاوض من أجل تحقيق مطالب الحراك، واختارت لها كشعار، “عاشت الشاوية ولا عاش من خان العيطة”.

رابط مجموعة حراك الشاوية 

https://www.facebook.com/groups/958236254319697

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، حراك آخر بالشاوية يرفع مطالب ساخرة لما يجري في منطقة الريف، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجزائر تايمز