ارتياح عربي لتوصل الأطراف الليبية إلى تحديد بنود الإتفاق السياسي المعنية بالتعديل
ارتياح عربي لتوصل الأطراف الليبية إلى تحديد بنود الإتفاق السياسي المعنية بالتعديل

ارتياح عربي لتوصل الأطراف الليبية إلى تحديد بنود الإتفاق السياسي المعنية بالتعديل المنظار نقلا عن محيط ننشر لكم ارتياح عربي لتوصل الأطراف الليبية إلى تحديد بنود الإتفاق السياسي المعنية بالتعديل، ارتياح عربي لتوصل الأطراف الليبية إلى تحديد بنود الإتفاق السياسي المعنية بالتعديل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، ارتياح عربي لتوصل الأطراف الليبية إلى تحديد بنود الإتفاق السياسي المعنية بالتعديل.

المنظار أعرب وزراء خارجية مصر والجزائر و تونس مساء الاثنين بالجزائر عن ارتياحهم لتوصل الأطراف الليبية إلى تحديد بنود الاتفاق السياسي الليبي المعنية بالتعديل، مشيدين بأهمية آلية دول جوار ليبيا التي بادرت بها الجزائر وبرؤيتها في حل الأزمة الليبية القائمة على تشجيع الحوار و المصالحة الوطنية.
وعبر وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الجزائري عبد القادر مساهل والتونسي خميس الجيهناوي من خلال “إعلان الجزائر الوزاري لدعم التسوية السياسية الشاملة في ليبيا” المتوج لأعمال اجتماعهم الثلاثي حول الوضع في ليبيا الذي عقد اليوم بالجزائر عن “ارتياحهم لتوصل الأطراف الليبية إلى تحديد بنود الاتفاق السياسي الليبي المعنية بالتعديل وتشجيعهم على الإسراع في إطلاق عملية التفاوض بهدف اعتماد صيغ توافقية واستكمال تطبيق بنود الاتفاق السياسي”.
وأشاد وزراء الدول الثلاث ب”الخطوات الإيجابية لتشكيل اللجنة المشتركة للحوار واللقاءات التي جمعت شخصيات سياسية و ميدانية ليبية مهمة”.
وأكد “إعلان الجزائر الوزاري لدعم التسوية السياسية الشاملة في ليبيا” على الأهمية التي تحظى بها آلية دول جوار ليبيا التي تم اطلاقتها بمبادرة من الجزائر في مايو 2014 على هامش الاجتماعات الوزارية لحركة عدم الانحياز و “بالمقاربة التي تتبناها هذه الآلية في حل الأزمة الليبية المبنية على مرافقة الشعب الليبي على درب استرجاع أمنه واستقراره وذكروا بمختلف مخرجات اجتماعاتها”.
وكانت دول الجوار الليبي قد اتفقت خلال اجتماعها الأخير الذي عقد بالجزائر في الثامن من مايو المنصرم على ضرورة الالتزام بتشجيع المصالحة الوطنية في ليبيا ونبذ كل أنواع العنف والتدخل الخارجي، خاصة التدخل العسكري وذلك من أجل إرساء المصالحة الوطنية في البلاد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، ارتياح عربي لتوصل الأطراف الليبية إلى تحديد بنود الإتفاق السياسي المعنية بالتعديل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : محيط