جنايات البصرة تحكم بالإعدام على متهم بتفجير عبوة في ديالى قبل 8 أعوام
جنايات البصرة تحكم بالإعدام على متهم بتفجير عبوة في ديالى قبل 8 أعوام

جنايات البصرة تحكم بالإعدام على متهم بتفجير عبوة في ديالى قبل 8 أعوام المنظار نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم جنايات البصرة تحكم بالإعدام على متهم بتفجير عبوة في ديالى قبل 8 أعوام، جنايات البصرة تحكم بالإعدام على متهم بتفجير عبوة في ديالى قبل 8 أعوام ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، جنايات البصرة تحكم بالإعدام على متهم بتفجير عبوة في ديالى قبل 8 أعوام.

المنظار المنظار/ البصرة
أعلن المكتب الإعلامي في رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، الاثنين، أن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً بحق متهم بتفجير عبوة ناسفة في محافظة ديالى عام 2009.

وذكر المكتب في بيان تلقت المنظار نسخة منه أن "محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً يقضي بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق متهم استناداً لأحكام المادة الرابعة وبدلالة المادة الثانية من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005"، مبيناً أن "الحكم صدر بحق المتهم لقيامه في (15 تشرين الأول 2009) بصفته أحد أعضاء تنظيم القاعدة الإرهابي بوضع عبوة ناسفة داخل سيارة مواطن وتفجيرها عن بعد على شارع عام في قضاء بلدروز ضمن محافظة ديالى، ما أدى الى استشهاد المواطن واصابة مواطنة".



ولفت المكتب الى أن "الجريمة كان القصد منها زعزعة الأمن والاستقرار في محافظة ديالى وتحقيق غايات إرهابية"، مضيفاً أن "أوراق الدعوى سوف ترسل الى محكمة التمييز الاتحادية لاجراء التدقيقات التمييزية عليها مع الاحتفاظ للمدعين بالحق الشخصي بحق مراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض".

يذكر أن القوات الأمنية في البصرة ألقت القبض في غضون الأعوام القليلة الماضية على عدد من المتهمين بالانتماء الى تنظيمات إرهابية، ومعظمهم ليسوا من البصرة، ونسبة منهم دخلوا المحافظة بصفة نازحين من مناطق يسيطر عليها تنظيم "داعش"، وقد أصدرت محكمة الجنايات في المحافظة أحكاماً بالإعدام على بعضهم، كما تتعامل المحكمة مع دعاوى تخص متهمين بالإرهاب تم القبض عليهم في محافظات أخرى.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، جنايات البصرة تحكم بالإعدام على متهم بتفجير عبوة في ديالى قبل 8 أعوام، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز