وزير التعليم يوجه الكليات الاهلية بتعديل آلية أجور الطلبة الراسبين
وزير التعليم يوجه الكليات الاهلية بتعديل آلية أجور الطلبة الراسبين

وزير التعليم يوجه الكليات الاهلية بتعديل آلية أجور الطلبة الراسبين المنظار نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم وزير التعليم يوجه الكليات الاهلية بتعديل آلية أجور الطلبة الراسبين، وزير التعليم يوجه الكليات الاهلية بتعديل آلية أجور الطلبة الراسبين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، وزير التعليم يوجه الكليات الاهلية بتعديل آلية أجور الطلبة الراسبين.


المنظار وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، السبت، الجامعات والكليات الاهلية بتعديل آلية استحصال الأجور الدراسية من الطلبة الراسبين في مراحلهم، مشددا على ان تكون نسبة الأجور بحسب عدد المواد المطلوب دراستها من الطالب.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان تلقت، المنظار، نسخة منه، إن "وزير التعليم ولدى مصادقته على محضر اجتماع مجلس التعليم العالي الاهلي وجه بتعديل آلية استحصال الأجور الدراسية من الراسبين في مراحلهم بثلاث مواد أو اقل بحيث تحتسب نسبة أجورهم على وفق عدد المواد المطلوب دراستها من الطالب في ضوء مقررات الكلية أو القسم العلمي".



وأضاف العبودي، أن "هذا الاجراء يخفف العبء على الطالب وهو معمول به كونه نظاما عالميا يعتمد على نظام الساعات أو المقررات"، مشيرا الى أن "الطالب في مثل هذه الحالات يطالب بدفع أجور المقررات التي يدرسها فقط".

واعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس (12 تشرين الاول 2017) عن اطلاق دليل الطالب للتقديم الى الجامعات والكليات الأهلية للعام الدراسي 2017/2018.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، وزير التعليم يوجه الكليات الاهلية بتعديل آلية أجور الطلبة الراسبين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز