صحيفة تكشف مضمون رسالة تلقاها العبادي من ثمانية مشرعين...
صحيفة تكشف مضمون رسالة تلقاها العبادي من ثمانية مشرعين...

صحيفة تكشف مضمون رسالة تلقاها العبادي من ثمانية مشرعين... المنظار نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم صحيفة تكشف مضمون رسالة تلقاها العبادي من ثمانية مشرعين...، صحيفة تكشف مضمون رسالة تلقاها العبادي من ثمانية مشرعين... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، صحيفة تكشف مضمون رسالة تلقاها العبادي من ثمانية مشرعين....


المنظار كشفت صحيفة خليجية، السبت، عن مضمون رسالة تلقاها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من ثمانية أعضاء بمجلس الشيوخ الأميركي بشأن الأزمة بين بغداد وأربيل، فيما أشارت إلى تراجع القيادة الكردية عن موافقة سابقة على الانسحاب من جميع المناطق التي تريد الحكومة المركزية استعادة السيطرة عليها.

وذكرت صحيفة "العرب" في سياق تقرير اطلعت المنظار عليه، إن "العبادي تلقى، الجمعة، رسالة من ثمانية أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي، طالبوه فيها بوضع حد للمخاوف من اندلاع الحرب بين بغداد وأربيل، كما دعوه إلى إخراج الحشد الشعبي من المناطق المتنازع عليها".



وأضافت أن "المشرعين الأميركيين حثوا العبادي على القبول بعرض كردستان تجميد نتائج الاستفتاء، كما عبروا عن قلقلهم جراء استخدام أسلحة أميركية في نزاع عراقي داخلي".

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على كواليس المفاوضات بين وفدي بغداد وأربيل العسكريين قولها، إن هناك "تراجعا من قبل القيادة الكردية عن موافقة سابقة على الانسحاب من جميع المناطق التي تريد بغداد استعادة السيطرة عليها".

وأشارت المصادر إلى أن "واقع المفاوضات تغير كثيرا، فبعدما كان الأكراد يقرون كل مطالب بغداد خلال جولات المفاوضات السابقة، عادوا الآن يلتمسون قدرا من الندية في مفاوضاتهم مع الحكومة المركزية".


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، صحيفة تكشف مضمون رسالة تلقاها العبادي من ثمانية مشرعين...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز