نائب: داعش والبيشمركة مسؤولان عن مقتل 2700 شخصا واصابة 7...
نائب: داعش والبيشمركة مسؤولان عن مقتل 2700 شخصا واصابة 7...

نائب: داعش والبيشمركة مسؤولان عن مقتل 2700 شخصا واصابة 7... المنظار نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم نائب: داعش والبيشمركة مسؤولان عن مقتل 2700 شخصا واصابة 7...، نائب: داعش والبيشمركة مسؤولان عن مقتل 2700 شخصا واصابة 7... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، نائب: داعش والبيشمركة مسؤولان عن مقتل 2700 شخصا واصابة 7....


المنظار وصف النائب عن المكون التركماني جاسم محمد جعفر، الجمعة، تصريحات نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد والنائب عن محافظة كركوك ريبوار طه بشأن قضاء الطوز بـ"المغايرة للحقيقة ومحاولة تبييض الوجه الأسود للبيشمركة"، فيما حمل "داعش" والبيشمركة "مسؤولية" مقتل 2700 شخصا واصابة 7 الاف وتدمير الفي دار بالسنوات العشرة الأخيرة.

وقال جعفر في حديث لـ المنظار، "نستغرب تصريح النائب الثاني لرئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد والنائب عن محافظة كركوك ريبوار طه حول قضاء طوز خورماتو"، موضحا أن "التصريحين مغايران للحقيقة وجاءا لذر الرماد في العيون وتبييض الوجه الأسود للبيشمركة والاسايش بعدما اقترفا انواع الجرائم في السنوات الخمسة الاخيرة في الطوز، وما يزال المئات من شبابنا مختطفين ولا نعلم اي خبر مؤكد عن مصيرهم".



وأضاف جعفر، "اين كنتما في ليلة 16 من تشرين الاول من هذا العام عندما قامت البيشمركة بقصف الأهالي والنَّاس العزل بالطوز، واين كنتما في الشهر الرابع لسنة 2016 عندما ادخلت البيشمركة الدبابات لقتل الناس وهدم الدور وأطلقت اكثر من عشر قذائف على الوقف الشيعي وبيوت اخرى واستشهد اكثر من خمس وعشرين من شبابنا والنساء العزل، وأين كنتما عندما أُحرقت البيشمركة ومعهم كوران وغيره اكثر من 204 بيت تركماني".

وبين جعفر، أن "الهجمة الشرسة التي وقعت على الطوز بواسطة السيارات المفخخة والاحزمة الناسفة والقنص والقتل سواء من قبل داعش أو من قبل البيشمركة في السنوات العشرة الأخيرة كانت حصيلتها فقدان 2700 شهيدا واكثر من 7 الاف جريح، وتدمير اكثر من الفي دار، اضافة الى هجرة العشرات الى كربلاء والنجف"، مطالبا عامة الناس بـ"العودة الى بيوتهم وممتلكاتهم كونها لم يهددهم احد إنما هربوا بالفزع والخوف الذي أوجده البيشمركة في تلك الليلة".

وكان نائب رئيس البرلمان آرام الشيخ محمد وجه، امس الخميس (2 تشرين الثاني 2017)، رسالة الى رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما اكد أن الوضع في منطقة طوزخورماتو غير مستقر حتى الآن، فيما ناشد عضو مجلس النواب عن محافظة كركوك ريبوار طه، في اليوم نفسه، المرجعية الدينية بـ"التدخل وحل أزمة" القضاء وضمان عودة العوائل الكردية إليه، فيما اشار الى تعرض المئات من منازل الكرد "للحرق". ٣‏/١١‏/٢٠١٧


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، نائب: داعش والبيشمركة مسؤولان عن مقتل 2700 شخصا واصابة 7...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز