طالباني : الاتحاد يقيل مكتبه السياسي ويشكل مكتبا جديدا
طالباني : الاتحاد يقيل مكتبه السياسي ويشكل مكتبا جديدا

طالباني : الاتحاد يقيل مكتبه السياسي ويشكل مكتبا جديدا

المنظار نقلا عن موازين نيوز ننشر لكم طالباني : الاتحاد يقيل مكتبه السياسي ويشكل مكتبا جديدا، طالباني : الاتحاد يقيل مكتبه السياسي ويشكل مكتبا جديدا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز،

طالباني : الاتحاد يقيل مكتبه السياسي ويشكل مكتبا جديدا

.

المنظار انتهى اجتماع الاتحاد الوطني الكردستاني في مدينة السليمانية الى التصويت على اقالة وحل المكتب السياسي للحزب وتشكيل مكتب سياسي جديد من 11 عضوا مهمته إدارة الحزب للمرحلة المقبة والتحضير لمؤتمر الحزب العام المقبل .

وقالت القيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني الا طالباني ان اجتماعات قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني في السليمانية انتهت بحل المكتب السياسي للحزب .

وأوضحت طالباني ان " ٢٨ عضوا صوتوا على أقالة المكتب السياسي الحالي و اختيار مكتب سياسي جديد من ١١ عضوا" مبينا ان المكتب الجديد سيتولى "ادارة المرحلة القادمة و التحضير لمؤتمر الحزب قريبا".

وكانت مجموعة من كوادر الاتحاد الوطني الكردستاني، دعت الى عقد مؤتمر غير مشروط للاتحاد الوطني الكودستاني في اقرب وقت.

وقال كوادر الاتحاد الوطني الكردستاني في رسالة وجهت الى قيادة وجماهير وكوادر الاتحاد الوطني الكردستاني " هناك حديث عن عقد المؤتمر بين صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني لكن لم يجري تنفيذ هذا الامر بسبب الاوضاع داخل المكتب السياسي وقيادة الاتحاد الوطني الكردستاني".

وجاء في الرسالة أيضا "الآن وبعد رحيل الرئيس مام جلال ووفقاً للنظام الداخلي للاتحاد الوطني وتماشياً مع الاوضاع التي تمر بها المنطقة واوضاع اقليم كردستان اصبح عقد المؤتمر ضرورة كبرى، الاتحاد الوطني يحتاج الى التجديد والاستعداد وفقاً للمرحلة الجديدة والاحداث المستجدة في اقليم كردستان والمنطقة، الاتحاد الوطني يحتاج الى الاستعداد للانتخابات المقبلة ومواجهة التحديات التي تواجه اقليم كردستان".

وأكدت الرسالة على انه "لاتوجد اية ذريعة لتأخير انعقاد المؤتمر، بل يجب ان نعمل جميعاً على الدفع باتجاه عقد مؤتمر التجديد وانعاش الاتحاد الوطني الكردستاني، لكي نستمر على نهج الرئيس مام جلال في النضال السياسي والجماهيري نحو مستقبل افضل وتحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين والوصول الى حق تقرير المصير".

ودعت الرسالة الى "مؤتمر غير مشروط".

وكان مصدر سياسي ان "اغلبية أعضاء المجلس القيادي طالبوا بحل المكتب السياسي وهذا ما اثار حفيظة بعض أعضاء المكتب من جناح ملا بختيار ما أدى الى حدوث توتر في نهاية الاجتماع"، مبيناً ان "الاجتماع انتهى بسبب التوتر مما دفع النائب الأول للأمين العام كوسرت رسول علي الى جمع اعضاء المكتبين مرة أخرى وعقد الاجتماع".

واشار ان "أغلب أعضاء المجلس القيادي صوتوا على حل المكتب السياسي وأيضاً قرروا تحديد يوم الاثنين المقبل موعدا لعقد اجتماع اخر للمجلس".

وأوضح ان "الاجتماع قرر تشكيل لجنة خاصة للتحقيق في احداث 16 تشرين الاول الماضي".

انتهى

م ح ن

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار،

طالباني : الاتحاد يقيل مكتبه السياسي ويشكل مكتبا جديدا

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : موازين نيوز