بالفيديو: في صلاح الدين... البحث عن خريطة طريق لعودة النازحين
بالفيديو: في صلاح الدين... البحث عن خريطة طريق لعودة النازحين

بالفيديو: في صلاح الدين... البحث عن خريطة طريق لعودة النازحين المنظار نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم بالفيديو: في صلاح الدين... البحث عن خريطة طريق لعودة النازحين، بالفيديو: في صلاح الدين... البحث عن خريطة طريق لعودة النازحين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، بالفيديو: في صلاح الدين... البحث عن خريطة طريق لعودة النازحين.

المنظار تدارست حكومة صلاح الدين المحلية مع وجهاء وشيوخ عشائر ناحية يثرب في تكريت وضع خريطة طريق لعودة النازحين، وطرح حلول مؤقتة لتوزيع كرفانات لكل عائلة نازحة دمر منزلها إضافة الى سلاّت غذائية.

في هذا الاطار، قال أحمد الجبوري، محافظ صلاح الدين: "قاطع يثرب متداخل مع الدجيل وبلد هناك العشائر مختلفة البوفدعوس البو حسان السعود المزاريع خزرج والبوحشمة فهاي كلها لازم كلها تكعد مع بعضها حتى نعيد العلاقات والسلم الاجتماعي ووفق الضوابط ووثائق الشرف الي راح يوقع عليها جميع وجهائنا من جميع عشائرنا احنه قربنا للنهاية حتى تكون اكو عودة". (كلام محكي)



وأضاف محمود جاسم، مستشار محافظ صلاح الدين لشؤون المصالحة الوطنية: "اكثر من 3000 خيمة كرفانية راح تجهز الى المنازل التي تضررت بفعل عصابات داعش الارهابية وسلة غذائية لكافة النازحين وان شاء الله تكون البداية بعد انتهاء زيارة الاربعين لنقل النازحين من السليمانية وكركوك الى مناطق السكن الاصلية مجانا وتوفير الخدمات اللازمة". (كلام محكي)

وفي الوقت الذي وجّه مسؤولو يثرب النازحين بضرورة التحرك لاجراء معاملات العودة، يؤكد وجهاء الناحية ان التكاتف الاجتماعي هو السبيل الوحيد للعيش المشترك ونزع الفتن.

من حهته، قال حارث عبد النبي، مدير ناحية يثرب: "رسالة ونداء نوجهه الى جميع النازحين بضرورة الاهتمام بالية عودة النازحين ويراجعون سيطرة العباسي الخاصة بالدخول لغرض الحصول على باج العودة وممكن ان تكون هناك تعقيدات نعم لكن يجب المراجعة من قبل رب العائلة". (كلام محكي)

خطوات لإحلال السلم المجتمعي تقوم بها حكومة صلاح الدين قبل تنفيذ واجباتها في قطاعات مختلفة من الخدمات والأمن لإعادة النازحين الى قرى عديدة ضمن ناحية يثرب ومحيط الدجيل.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، بالفيديو: في صلاح الدين... البحث عن خريطة طريق لعودة النازحين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز