قيادي بحزب الطالباني يتهم الديمقراطي الكردستاني بعرقلة تمرير مرشحهم لمنصب محافظ كركوك
قيادي بحزب الطالباني يتهم الديمقراطي الكردستاني بعرقلة تمرير مرشحهم لمنصب محافظ كركوك

قيادي بحزب الطالباني يتهم الديمقراطي الكردستاني بعرقلة تمرير مرشحهم لمنصب محافظ كركوك المنظار نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم قيادي بحزب الطالباني يتهم الديمقراطي الكردستاني بعرقلة تمرير مرشحهم لمنصب محافظ كركوك، قيادي بحزب الطالباني يتهم الديمقراطي الكردستاني بعرقلة تمرير مرشحهم لمنصب محافظ كركوك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، قيادي بحزب الطالباني يتهم الديمقراطي الكردستاني بعرقلة تمرير مرشحهم لمنصب محافظ كركوك.


المنظار اتهم نائب مسؤول الفرع الثاني للاتحاد الوطني الكردستاني ياسين عز الدين، الجمعة، الحزب الديمقراطي الكردستاني بمحاولة "شق صف" الاتحاد من خلال وضع عراقيل أمام مرشحه لمنصب محافظ كركوك، مؤكدا أن منصب المحافظ من استحقاق الاتحاد ولا علاقة للحزب الديمقراطي به.

وقال عز الدين في بيان تلقت المنظار نسخة منه، إن "الديمقراطي الكردستاني يريد شق صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني بوضع العراقيل أمام مرشح الاتحاد لمنصب محافظ كركوك"، لافتا إلى أن "منصب المحافظ وحسب الاستحقاق الانتخابي هو من حصة الاتحاد ولا علاقة للحزب الديمقراطي به".



وأضاف، أن "الحزب الديمقراطي الكردستاني يحاول بث الفرقة بين صفوف الاتحاد، فهم سابقا باعوا نفط كردستان بثمن بخس ثم اتهموا الاتحاد الوطني في مسألة قطع رواتب الموظفين والآن وبعد خسارتهم لآبار النفط والمنافذ الحدودية يحاولون تكرار نفس الأخطاء السابقة".

يذكر أن لإدارة محافظة كركوك (255 كم شمال العاصمة بغداد)، تم تقاسمها في عام 2005، حيث حصل الكرد على منصب المحافظ، ونائب المحافظ من حصة العرب، وشغل التركمان رئاسة مجلس المحافظة لسنوات قبل أن يعاود الكرد بالسيطرة عليه بعد الانتخابات الأخيرة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، قيادي بحزب الطالباني يتهم الديمقراطي الكردستاني بعرقلة تمرير مرشحهم لمنصب محافظ كركوك، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز