نائبة تتهم التقاعد بـ"معاقبة" السجناء السياسيين ومكافئة "الأجهزة القمعية...
نائبة تتهم التقاعد بـ"معاقبة" السجناء السياسيين ومكافئة "الأجهزة القمعية...

نائبة تتهم التقاعد بـ"معاقبة" السجناء السياسيين ومكافئة "الأجهزة القمعية... المنظار نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم نائبة تتهم التقاعد بـ"معاقبة" السجناء السياسيين ومكافئة "الأجهزة القمعية...، نائبة تتهم التقاعد بـ"معاقبة" السجناء السياسيين ومكافئة "الأجهزة القمعية... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، نائبة تتهم التقاعد بـ"معاقبة" السجناء السياسيين ومكافئة "الأجهزة القمعية....


المنظار اتهمت النائب زينب عارف البصري، الجمعة، هيئة التقاعد العامة بأنها "تكافئ" ما وصفها بـ"الأجهزة القمعية الصدامية" وتعاقب السجناء السياسيين، معتبرة أن الهيئة تكيل بمكيالين كونها طعنت بقانون التقاعد السجناء السياسيين.

وقالت البصري في بيان تلقت المنظار نسخة منه، إن "هيئة التقاعد العامة تكافئ الجلاد وتعاقب المظلوم من خلال الطعن المقدم للمحكمة الاتحادية بشأن مستحقات السجناء السياسيين وإبقاء تقاعد الأجهزة القمعية البعثية الصدامية كما هي".



وطالب البصري وزارة المالية وهيئة التقاعد العامة بـ"سحب الطعن المقدم للمحكمة الاتحادية"، مبينة أن "المحكمة الاتحادية عليها رد الطعن المزمع النظر فيه في جلسة يوم 14 تشرين الثاني الجاري، كونه غير منصف".

وتابعت البصري، أن "ما قامت به هيئة التقاعد العامة هي عملية كيل بمكيالين كونها طعنت بقانون التقاعد السجناء السياسيين".

وكانت عضو لجنة "الشهداء" والضحايا والسجناء السياسيين النيابية النائبة زينب عارف البصري اعتبرت، الأربعاء (9 آب 2017)، أن قانون التأمينات الاجتماعية الذي صوت عليه مجلس الوزراء في جلسته الأسبوع الماضي "سلب الحقوق القانونية للشهداء" والسجناء السياسيين التي أقرتها لهم القوانين النافذة، داعيةً الحكومة إلى سحبه القانون ورفع الفقرة التي تخص مؤسسة "الشهداء" ومؤسسة السجناء.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، نائبة تتهم التقاعد بـ"معاقبة" السجناء السياسيين ومكافئة "الأجهزة القمعية...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز