شيخ محمد يوجه رسالة للعبادي ويؤكد: الوضع بالطوز غير مستقر...
شيخ محمد يوجه رسالة للعبادي ويؤكد: الوضع بالطوز غير مستقر...

شيخ محمد يوجه رسالة للعبادي ويؤكد: الوضع بالطوز غير مستقر... المنظار نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم شيخ محمد يوجه رسالة للعبادي ويؤكد: الوضع بالطوز غير مستقر...، شيخ محمد يوجه رسالة للعبادي ويؤكد: الوضع بالطوز غير مستقر... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، شيخ محمد يوجه رسالة للعبادي ويؤكد: الوضع بالطوز غير مستقر....


المنظار واضاف انه "لاشك حدثت حالات مشابهة في مناطق أخرى من عمليات خطف وقتل وللأسف مما ولد حالة من الخوف والذعر في نفوس الذين خرجوا من ديارهم ولم يعودوا إلى مناطقهم"، مشيرا الى ان "هذه الحالات اثرت سلباً على أستقرار الأوضاع لكل المكونات الأصيلة من العرب والتركمان".

واكد شيخ محمد ان "أتصالاتنا المستمرة مع قيادات الحشد الشعبي ومحافظ صلاح الدين والقوات الأمنية في تلك المناطق كانت من أجل عودة الأمن والأستقرار والبحث عن المفقودين جراء الأحداث الأخيرة"، مقدما شكره لـ"المتعاونين معنا في هذه المنحة".

وتابع انه "للأسف الشديد فأن الاوضاع في طوزخورماتو بقيت غير مستقرة حتى الآن، ولاتوجد أية مؤشرات لأعادة الأستقرار والطمأنينة للنازحين للعودة إلى ديارهم وفتح صفحة جديدة بين المكونات الأصيلة الذين عانوا لعقود ومن ويلات ومآسي وهذا يقلقنا"، موضحا ان "هذه المكونات تعايشت مع بعضها في أيام المحن والنزوح كشركاء في الخبز والدار وهم أصحاب تاريخ مشترك كأخوة متحابين".

ودعا شيخ محمد الى "أرسال قوات خاصة من الجيش العراقي لكي يستلموا الملف الأمني وزمام المبادرة وبمساعدة الشرطة المحلية للعمل سوية من أجل عودة الأمن والحياة الطبيعية ألى قضاء طوزخورماتو وعودة النازحين ألى مناطقهم بسلام وأمان"، موضحا "اننا لمسنا تواصلا مستمرا مع قيادات الحشد الشعبي تؤيد مقترحنا الذي طالبنا به أكثر من مرة".

واعتبر ان "بقاء الأوضاع كما هو الآن في طوزخورماتو لاتخدم مصلحة أحد، والمواطنين الكرد في هذا القضاء كأي مواطن في محافظات العراق ينتظرون منكم بصفتكم القائد العام للقوات المسلحة ورئيسا للحكومة الألتفات ألى أوضاعهم الصعبة وأنهاء معاناتهم لكي ننهي مآسيهم والعودة إلى مناطقهم بسلام وأمان وبث روح مبادئ التعايش السلمي من جديد بين كافة المكونات دون أية تفرقة".

وأعلن نائب رئيس مجلس قضاء طوز خورماتو في محافظة صلاح الدين علي الحسيني، في 25 تشرين الاول الحالي، عن نزوح 1500 عائلة من القضاء بعد انطلاق عمليات فرض الأمن في كركوك في الـ16 من الشهر الحالي.

وسيطرت القوات الاتحادية في وقت سابق، على قضاء طوزخرماتو بعد انسحاب قوات البيشمركة منه، وجاء ذلك بعدما وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي بفرض الامن في كركوك وجميع المناطق المتنازع عليها بما فيها قضاء الطوز.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، شيخ محمد يوجه رسالة للعبادي ويؤكد: الوضع بالطوز غير مستقر...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز