بالصور.. مطلقة تناشد وزير الإسكان تسليمها شقة بأسوان الجديدة
بالصور.. مطلقة تناشد وزير الإسكان تسليمها شقة بأسوان الجديدة

بالصور.. مطلقة تناشد وزير الإسكان تسليمها شقة بأسوان الجديدة المنظار نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم بالصور.. مطلقة تناشد وزير الإسكان تسليمها شقة بأسوان الجديدة، بالصور.. مطلقة تناشد وزير الإسكان تسليمها شقة بأسوان الجديدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، بالصور.. مطلقة تناشد وزير الإسكان تسليمها شقة بأسوان الجديدة.

المنظار - بناتى بيدرسوا بمسافة 66 كيلو والجامعة قريبة من السكن الجديد

- بعت ذهبى واقترضت من الناس لاستكمال إجراءات التسكين

وقفت المرأة فى يأس وحيرة من أمرها، وانقطعت فرحتها فجأة بفوزها بشقة فى مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة أسوان الجديدة، ثم حرمها القدر بعد أن اكتشفت أن الوحدة السكنية المخصصة لها لا زالت تحت الإنشاء والتشطيب.

 

سمية محمد خير، سيدة من محافظة أسوان مركز كوم أمبو قرية أقليت، مطلقة تبلغ من العمر 47 عاماً، ولا تعمل فهى ربة منزل، وفازت بحلم الحصول على شقة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة أسوان الجديدة، ولكن فرحة هذا الحلم لم تكتمل بعد أن اكتشفت أن الشقة ما زالت تحت الإنشاء وظلت طوال عام كامل تسدد أقسط الشقة التى لم تستلمها حتى اليوم.

 

تحكى السيدة "سمية"، لـ"المنظار" عن قصتها، قائلةً: أكرمنى الله بفرصة الحصول على شقة سكنية فى مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة أسوان الجديدة، خلال شهر أكتوبر من العام الماضى 2016 ، وسعيت بكل طاقتى لاستكمال الإجراءات وسداد مقدم الشقة واضطرت لبيع ذهبى وذهب بناتى واقترضت من جيرانى حتى أسدد مبلغ الـ40 ألف جنيهاً مقدم الشقة.

 

وأضافت السيدة المحرومة، أنها تعيش بعد طلاقها من زوجها مع والدتها فى السكن، برفقة بناتها الثلاثة فى المراحل العمرية المختلفة للدراسة فالكبرى فى المرحلة النهائية للجامعة والأصغر منها فى العام الأول بالجامعة أيضاً والصغرى فى المرحلة الابتدائية، وتنفق عليهم من معاش أبيها الذى عاد إليها بعد الطلاق، وأيضاً بما تنفقه والدتها التى تعيش معها على الأبناء الصغار.

 

وأشارت السيدة المطلقة، إلى أن حاجتها للشقة أصبحت ملحة حتى يمكنها تخفيف عبء الإقامة على والدتها وإخوتها، بجانب دراسة بنتيها الأولى والثانية فى جامعة أسوان والقريبة من مدينة أسوان الجديدة، وحاجتهما إلى الانتقال للعيش فى مدينة أسوان الجديدة بالقرب مقر الجامعة، حتى يمكنها توفير الأعباء المادية التى تقع عليها بسبب تنقل ابنتيها يومياً إلى الجامعة بمسافة تزيد عن 66 كيلو متراً، وتوفير الوقت والجهد لطالبتى الجامعة أيضاً.

 

وتابعت بأنها ظلت تسدد فى الأقساط الشهرية للشقة بعد توقيع العقد منذ سنة مضت تقريباً، مع أن المعلوم لدى بنك التعمير والإسكان هو سداد قسط واحد فقط بعد توقيع العقد والقسط الثانى يكون خلال استلام الوحدة السكنية، متعجبة من هذا الأمر ولسان حالها يردد "يمكن الشهر القادم يتصلوا بى لإعلامى باستلام الشقة" وظلت تمضى الأيام والشهور وهى لا زالت تسدد الأقساط الشهرية بانتظام والمصاريف البنكية المطلوبة.

 

وأوضحت "سمية"، بأنها فى إحدى المرات توجهت إلى بنك التعمير والإسكان فرع العقاد بأسوان، وهو البنك الخاص بإجراءات تسليم الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى بمحافظة أسوان، وأثناء محاولتها صرف المعاش الشهرى، سألت عن حال الشقة فأخبروها بأنه خلال الشهر الحالى سوف تستلم شقتها، فحمدت ربها وفرت الدموع من عينيها فرحاً بالشقة الجديدة.

 

وأكدت أنها توجهت خلال شهر يوليو الماضى، إلى جهاز مدينة أسوان الجديدة، لاستلام الوحدة السكنية ومعها خطاب موجه من البنك إلى جهاز المدينة، بالتعاقد مع السيدة سمية محمد مخير محمد، للوحدة السكنية رقم 2 بالدور الأرضى بالعمارة رقم 1 بمدينة أسوان الجديدة بالحى 2 المجاورة 3 مقالة المحمدية للمقاولات المكتب العربى للمقاولات، وكانت المفاجأة صادمة عندما اكتشفت أن العمارة بأكملها لا زالت تحت الإنشاء والتشطيب، وأخبرها المهندس المسئول بأن لديهم نحو 6 أشهر لإنهاء العمل فى هذه العمارة وتسليمها لجهاز مدينة أسوان الجديدة، للبدء فى إجراءات تسليم السكان وحداتهم بالعمارة.

 

وبعد دموع حسرة وحزن بعد فرحة، ناشدت السيدة المطلقة، الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، والدكتورة مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، بتخصيص وحدة سكنية أخرى لها بمشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة أسوان الجديدة، لحاجتها الملحة للسكن فى الشقة خلال الوقت الحالى، وخاصة أن مدينة أسوان الجديدة يوجد بها الكثير من الوحدات السكنية منتهية التشطيب ولم يتم تسليمها إلى الآن.

 

فى المقابل، أوضح رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، بأن شركة المقاولات المسئولة عن هذه المنطقة أنهت إنشاء وتشطيب جميع الوحدات السكنية الخاص بها، ما عدا العمارة رقم 1 بالحى رقم 2 بالمجاورة رقم 3 ، نظراً لموقع العمارة على تل مرتفع عن الأرض وقريب من الشارع، ولكن تم تدارك هذه المشكلة مؤخراً من جانب المهندسين وتقرر بناء العمارة السكنية على التل المرتفع وزيادة القواعد الخرسانية لها لحمايتها من السقوط، مع الحفاظ على التصميم العام للعمارات السكنية بمدينة أسوان الجديدة والتى تأخذ شكل "U".

 

وأكد رئيس جهاز مدينة أسون الجديدة لـ"المنظار"، أنه تم إخطار البنك بإنهاء الوحدات السكنية بهذه المنطقة تمهيداً لتسليمها للمستحقين، بناءً على أن هذه العمارات ضمن مناقصات عقود يتم الانتهاء منها وإخطار البنك بشكل مجمع، موضحاً بأن مجلس الوزراء أعطى مهلة حتى 30 أكتوبر الجارى للانتهاء من إنشاء الوحدات التى يتم محاسبتهم بالسعر القديم لفرق سعر الدولار، وسيتم تطبيق الزيادة الجديدة للأسعار بعد هذا التاريخ، مشيراً إلى أن شركات المقاولات تحاول إنهاء باقى أعمال البناء والتشطيب للوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى غير المكتملة قبل التاريخ المحدد.

عمارة رقم 1 بمدينة أسوان الجديدة
عمارة رقم 1 بمدينة أسوان الجديدة

 

خطاب تسليم الوحدة السكنية
خطاب تسليم الوحدة السكنية

 

إيصال تركيب عداد كهرباء
إيصال تركيب عداد كهرباء

 

العمارة السكنية تحت الإنشاء
العمارة السكنية تحت الإنشاء

 

ارتفاع العمارة
ارتفاع العمارة

 

العمارة غير مكتملة الإنشاء
العمارة غير مكتملة الإنشاء

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، بالصور.. مطلقة تناشد وزير الإسكان تسليمها شقة بأسوان الجديدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع