تأجيل دعوى بيع مصنع الألبان في دمياط لـ27 نوفمبر
تأجيل دعوى بيع مصنع الألبان في دمياط لـ27 نوفمبر

تأجيل دعوى بيع مصنع الألبان في دمياط لـ27 نوفمبر

المنظار نقلا عن الوطن ننشر لكم تأجيل دعوى بيع مصنع الألبان في دمياط لـ27 نوفمبر، تأجيل دعوى بيع مصنع الألبان في دمياط لـ27 نوفمبر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز،

تأجيل دعوى بيع مصنع الألبان في دمياط لـ27 نوفمبر

.

المنظار أجلت محكمة القضاء الإداري برأس البر برئاسة المستشار مختار جبر وعضوية المستشاريين محمود مصطفى محمود وعلى كردوشة وياسر رمضان مفوض الدعوى القضائية رقم 1233 لسنة 6 ق والمرفوعة من محمد الطرابيلي، المحامي لإلغاء قرار بيع أرض ومنشآت ومحتويات مصنع ألبان دمياط بكل صوره وآثاره ومشتملاته وبالمزاد العلني بالمظاريف المغلقة ضد كل من رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، ومحافظ دمياط، ورئيس الوزراء، ووزير التموين، بصفتهم لجلسة 27 نوفمبر.

وجاء في أوراق الدعوى القضائية المرفوعة أن "البنك أعلن بيع أرض المصنع بالمزايدة العلنية بنظام المظاريف المغلقة لقطعة أرض بما عليها من منشآت بمساحة 40322 مترا مربعا دون الإعلان عن اسم المصنع حتى لا يثار غضب الدمايطة، بالمخالفة لوعود الحكومة بوقف ومنع الخصخصة وتصفية المصانع القطاعات الاقتصادية العامة المملوكة لشعب مصر ومنه الطاعن، رغم رفضهم لذلك البيع والتصفية لتلك المصانع التي كانت حصن أمان لهذا المنظار والشعب بما كانت توفره من فرص عمل لملايين من أبناء شعبنا ومصدر دخل يوفر مستوى معيشة، بل وتحمي مجتمعنا من مخاطر الإجرام الناتج عن البطالة وضياع فرص العمل المشروع التي كانت توفره لهم ولأبنائهم من الأجيال القادمة المتوالية".

وأكد مقيم الدعوى "مخالفة قرار البيع للقانون والعدالة والتشريع بمعناه الواسع وضد المصلحة العامة والخاصة لشعب مصر ويشمل سوء الإدارة والتعسف في استخدام السلطة والمخالفة لوعود وقرارات الحكومة بإلغاء الخصخصة"، ودعا الحكومة "لاستخدام بدائل كالاكتتاب بالأسهم للشعب كما حدث بقناة السويس الجديدة أو تمويل من صندوق تحيا مصر".

وطالب الطرابيلي، بصفة مستعجلة، وقف تنفيذ قرار بيع أرض ومحتويات مصنع ألبان دمياط بكل صوره ومشتملاته، وبطلان كل التصرفات السابقة والحالية بشأن أرض مصنع ألبان دمياط ومشتملاته سواء بالرهن أو التسليم والتسوية للبنوك مقابل الديون على الشركة القابضة وعدم جواز استغلال أرض المصنع ومشتملاته في غير الغرض الذي تم بقرار إنشائه وهو تشغيله لصناعة وبيع منتجات الألبان وعدم جواز نقل ملكيته العامة لملكية خاصة، باعتباره إحدى الشركات العامة الاقتصادية المملوكة للشعب ولا يجوز بيعها وإلزام الإدارة بتنميتها وتشغيلها اقتصاديا وإزالة كل المعوقات وإعادة تشغيلهم المصنع بأحدث الإمكانات والمعدات المتطورة وإلزام المطعون ضدهم المصروفات وأتعاب المحاماة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار،

تأجيل دعوى بيع مصنع الألبان في دمياط لـ27 نوفمبر

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن