وزير الرى: افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة على 3 مراحل
وزير الرى: افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة على 3 مراحل

وزير الرى: افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة على 3 مراحل المنظار نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم وزير الرى: افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة على 3 مراحل، وزير الرى: افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة على 3 مراحل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الرى: افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة على 3 مراحل.

المنظار أكد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أنه سيتم افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة على 3 مراحل، المرحلة الأولى فى 30 يونيو الحالى، التى تشمل الكوبرى والهويس، والثانية فى سبمتبر، والثالثة فى فبراير القادم.

وأضاف عبد العاطى، فى تصريحات خاصة لـ "المنظار"، أن نسبة التنفيذ فى القناطر الجديدة بلغت 94,4% من قيمة الأعمال المدنية، و94.18% من الأعمال الهيدروميكانيكية، لافتًا إلى أن تكلفة إنشاء المشروع تبلغ حوالى 6.5 مليار جنيه بالاسعار السوقية الحالية.

من جانبه، أوضح حسين جلال، المهندس المقيم بالمشروع، بأن قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية تستهدف تحسين حالة الرى فى عدد 5 محافظات (أسيوط- المنيا- بنى سويف – الفيوم - الجيزة)، و توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبرى علوى حمولة 70 طن بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة اغراض الملاحة النهرية، فضلًا عن توفيرها أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات فترة عمل المشروع، و300 فرصة عمل دائمة بعد الإنتهاء من المشروع.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، وزير الرى: افتتاح مشروع قناطر أسيوط الجديدة على 3 مراحل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع