فقيه قانوني: كل الشواهد تؤكد أحقية السعودية بـ"تيران وصنافير"
فقيه قانوني: كل الشواهد تؤكد أحقية السعودية بـ"تيران وصنافير"

فقيه قانوني: كل الشواهد تؤكد أحقية السعودية بـ"تيران وصنافير" المنظار نقلا عن محيط ننشر لكم فقيه قانوني: كل الشواهد تؤكد أحقية السعودية بـ"تيران وصنافير"، فقيه قانوني: كل الشواهد تؤكد أحقية السعودية بـ"تيران وصنافير" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، فقيه قانوني: كل الشواهد تؤكد أحقية السعودية بـ"تيران وصنافير".

المنظار قال صلاح فوزي، الفقيه القانوني، إن كل الشواهد والدلائل التاريخية والواقعية تؤكد أحقية المملكة العربية السعودية في جزيرتي “تيران وصنافير”، موضحًا أنه بعد قيام دولة إسرائيل عام 1948 قامت باحتلال “أم الرشاش ” والتي تقع على حدود مدينة العقبة الأردنية من الشرق وبلدة طابا المصرية من الغرب.

وأضاف فوزي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “رأي عام”،  على قناة “ten”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، أن المملكة العربية السعودية تخوفت من قيام إسرائيل باحتلال جزيرتي تيران وصنافير وتواصلت مع الملك فاروق ملك مصر إنذاك وطلب منه تدخل القوات المسلحة المصرية لتلك الجزيرتين.

وأشار الخبير القانوني، إلى أن الملك فاروق قام بوضع الجزيرتين تحت الإدارة المصرية ، موضحًا أن هناك فرق كبير بين السيادة وحقوق الملكية ، حيث أن مصر لا تتنازل على أي حق لها، وأيضا لا تسيطر على شيء ليس من ملكيتها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، فقيه قانوني: كل الشواهد تؤكد أحقية السعودية بـ"تيران وصنافير"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : محيط