"دفاع البرلمان": اللجنة ستدرس مقترح العفو عن كل مسجون تخطى الـ60 عامًا
"دفاع البرلمان": اللجنة ستدرس مقترح العفو عن كل مسجون تخطى الـ60 عامًا

"دفاع البرلمان": اللجنة ستدرس مقترح العفو عن كل مسجون تخطى الـ60 عامًا المنظار نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم "دفاع البرلمان": اللجنة ستدرس مقترح العفو عن كل مسجون تخطى الـ60 عامًا، "دفاع البرلمان": اللجنة ستدرس مقترح العفو عن كل مسجون تخطى الـ60 عامًا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، "دفاع البرلمان": اللجنة ستدرس مقترح العفو عن كل مسجون تخطى الـ60 عامًا.

المنظار قال النائب يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، إن اللجنة ستدرس مقترح العفو عن كل مسجون تخطى الـ60 عاما، حال إحالته إليها بتأنى ودقة، وذلك لأن هذه الموضوع حساس ولابد من الاستماع لكل الآراء.

 

وأوضح الكدوانى، لـ"المنظار"، أن هناك بعض القضايا والجرائم التى لا يجوز فيها منح عفو عن المساجين سواء كانوا تخطوا سن معين أو يتمتعون بحسن السير والسلوك وهذه القضايا المتعقلة بأمن الوطن، إلى جانب أن السجن هو عقاب للشخص المرتكب لجريمة بعينها وعليه أن يقضى المدة كاملة حتى لا نفتح الباب أمام حسابات آخرى.

 

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، إلى أن العفو يتم من خلال تشكيل لجنة تقوم بدراسة بعض الملفات الخاصة بعدد من المساجين وذلك وفقا للوائح والقوانين حتى لا يكون هناك تعارض، مؤكدًا على أن حل أزمة التكدس فى السجون يكون من خلال التوسع فى بناء أماكن أخرى تتناسب مع حجم الزيادة السكانية.

 

وكان النائب البدرى أحمد ضيف، تقدم بمقترح لوزير الدالخلية بشأن العفو عن كل مسجون تخطى سن الستين عاما، بشرطين أن يكون قضى ثلثى المدة وتمتعه بحسن السير والسلوك، وذلك لأن المسجون الواحد يكلف الدولة 50 جنيهًا يوميا وهناك تكدس فى بعض السجون.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، "دفاع البرلمان": اللجنة ستدرس مقترح العفو عن كل مسجون تخطى الـ60 عامًا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع