إيران تصطاد فى "الماء العكر" بفتح مجالها الجوى أمام الطائرات القطرية
إيران تصطاد فى "الماء العكر" بفتح مجالها الجوى أمام الطائرات القطرية

إيران تصطاد فى "الماء العكر" بفتح مجالها الجوى أمام الطائرات القطرية المنظار نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم إيران تصطاد فى "الماء العكر" بفتح مجالها الجوى أمام الطائرات القطرية، إيران تصطاد فى "الماء العكر" بفتح مجالها الجوى أمام الطائرات القطرية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، إيران تصطاد فى "الماء العكر" بفتح مجالها الجوى أمام الطائرات القطرية.

المنظار وافقت إيران على فتح مجالها الجوى للطائرات القطرية، حيث أعلنت هيئة الطيران المدنى الإيرانية اليوم الثلاثاء، موافقتها على طلب منظمة الدولية للطيران المدنى والدوحة بفتح مجالها الجوى أمام الناقلات الجوية القطرية، وذلك عقب القطيعة العربية لدولة قطر، وحظر الدول العربية هبوط الطائرات القطرية فى مطاراتها.

 

وبحسب وكالة إيلنا العالمية، أنه بناءً على طلب دولة قطر والمنظمة الدولية للطيران المدنى، فقد منحت هيئة الطيران الإيرانية تصاريح عبور الخطوط الجوية القطرية من مجالها الجوى، وأنه قد تم تطبيق القرار منذ فجر اليوم الثلاثاء.

 

ويرى مراقبون أن طهران تستغل المقاطعة وفرض حصار عربى على قطر نتيجة دعمها للإرهاب، فى تسويق نفسها كحليف بديل عن العرب، وسارعت بالإعلان عن تقديم مساعدات إلى الدوحة.

 

وفى السابق أكد مسئول إيرانى أن خطوط الطيران القطرية ستعبر من الآن وصاعدًا الأجواء الإيرانية نحو أوروبا وأفريقيا، وأنه سيتم فتح المجال الجوى الإيرانى أمام الطائرات القطرية.

 

وقال إعلام طهران، إن الطريق الوحيد لعبور الطيران القطرى هو سماء إيران، ما سيرفع دخل البلاد من رسوم الطائرات القطرية التى سوف تعبر الأجواء الإيرانية.

 

وبحسب مسئولين فى طهران، أن المجال الجوى الإيرانى يشهد يوميًا عبور 955 طائرة، ومع فرض الحصار على قطر يتوقع إضافة 200 رحلة للخطوط الجوية القطرية، الأمر الذى يرفع من دخل البلاد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، إيران تصطاد فى "الماء العكر" بفتح مجالها الجوى أمام الطائرات القطرية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع