خبير صينى: توافق واشنطن والرياض بشأن إيران والإخوان أدى لـ"عزل قطر"
خبير صينى: توافق واشنطن والرياض بشأن إيران والإخوان أدى لـ"عزل قطر"

خبير صينى: توافق واشنطن والرياض بشأن إيران والإخوان أدى لـ"عزل قطر" المنظار نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم خبير صينى: توافق واشنطن والرياض بشأن إيران والإخوان أدى لـ"عزل قطر"، خبير صينى: توافق واشنطن والرياض بشأن إيران والإخوان أدى لـ"عزل قطر" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، خبير صينى: توافق واشنطن والرياض بشأن إيران والإخوان أدى لـ"عزل قطر".

المنظار قال دينج لونج، نائب مدير معهد اللغات الأجنبية بجامعة الاقتصاد والتجارة الدولية ببكين، إن توافق واشنطن والرياض بشأن ايران والإخوان قاد لعزل قطر من الصورة، حيث إن موقف المملكة العربية السعودية وقطر تجاه القضية الإيرانية وجماعة الاخوان المسلمين بمثابة خطين متوازيين، ومن ناحية أخرى، موقف الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية تجاه القضية الإيرانية متسق للغاية كما أن توقيع المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية اتفاقيات مبيعات الأسلحة خلال زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للسعودية عزز ثقة الأخيرة بنفسها فى القضية الأيرانية.

 

وأضاف دينج لونج، فى تصريحات صحفية لصيحفة الشعب الصينية، أن قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر على ما يبدو مفأجاة، لكن فى الواقع ملامحها بدأت تلوح فى الأفق منذ فترة طويلة، منذ زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى المملكة العربية السعودية التى أشعلت فتيل النار.

 

ويعتقد دينج لونج أن ايران ليست السبب الوحيد وراء قطع عدد من الدول علاقاتها مع قطر، وأنما الولاء والتبعية لبعض الدول للملكة العربية السعودية، أحد الأسباب أيضا، بالاضافة إلى "الأحقاد الطويلة الأمد" بين قطر وعدد من الدول الأخرى حيث شهدت قطر توترات فى العلاقات مع مصر بسبب جماعة الاخوان المسلمين، ومع الإمارات العربية المتحدة بسبب نزاعات الإقليمية الأخيرة مع إيران.

 

وكانت أعلنت كل من مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، مصر، اليمن، جزر المالديف وليبيا على التوالى قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر أمس، بعد أن وجهت اتهامات بدعمها للإرهاب وتهديد الأمن القومى العربى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، خبير صينى: توافق واشنطن والرياض بشأن إيران والإخوان أدى لـ"عزل قطر"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع