الصحة: مستمرون في حملة القضاء على فيروس سي (فيديو)
الصحة: مستمرون في حملة القضاء على فيروس سي (فيديو)

الصحة: مستمرون في حملة القضاء على فيروس سي (فيديو) المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم الصحة: مستمرون في حملة القضاء على فيروس سي (فيديو)، الصحة: مستمرون في حملة القضاء على فيروس سي (فيديو) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، الصحة: مستمرون في حملة القضاء على فيروس سي (فيديو).

المنظار كشفت وزارة الصحة والسكان جهود الحملة القومية لمكافحة «فيروس سي»، وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور خالد مجاهد، إنه تم تطوير المسح الطبي الشامل الذي بدأ في 13 فبراير.
 
وأوضح مجاهد في مداخلة هاتفية أمس الأحد ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، أنه تم إضافة 180 وحدة رعاية أولية لـ87 نقطة تمركز؛ ليصبح إجمالي عدد الوحدات 286 موقعًا وقافلة طبية موزعة بجميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف  متحدث الوزارة أنه تم ربط الوحدات مع قاعدة البيانات وربطها مع خريطة مصر الصحية، مشيرًا إلى أن الوحدات بجانب المسح الشامل لفيرس سي تستهدف الاكتشاف المبكر لمرض السكر والضغط والسمنة؛ للتعامل المبكر مع هذه الأمراض.

وتابع مجاهد أنه في حالة النتيجة الإيجابية للتحاليل في الأمراض المستهدفة، يتم تحويل الحالة بأقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم، لافتا إلى أن الحملة مستمرة وتستهدف 50 مليون مواطن من عمر 15 إلى 59 عامًا؛ للقضاء على فيرس سي بحلول عام 2020. 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، الصحة: مستمرون في حملة القضاء على فيروس سي (فيديو)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري