بالصور.. ظهور القمر الأزرق في سماء القاهرة في ظاهرة فلكية تتكرر كل 3 سنوات
بالصور.. ظهور القمر الأزرق في سماء القاهرة في ظاهرة فلكية تتكرر كل 3 سنوات

بالصور.. ظهور القمر الأزرق في سماء القاهرة في ظاهرة فلكية تتكرر كل 3 سنوات المنظار نقلا عن الحكاية ننشر لكم بالصور.. ظهور القمر الأزرق في سماء القاهرة في ظاهرة فلكية تتكرر كل 3 سنوات، بالصور.. ظهور القمر الأزرق في سماء القاهرة في ظاهرة فلكية تتكرر كل 3 سنوات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، بالصور.. ظهور القمر الأزرق في سماء القاهرة في ظاهرة فلكية تتكرر كل 3 سنوات.

المنظار شهدت سماء القاهرة فجر اليوم الأحد، ظهور “القمر الأزرق” في ظاهرة فلكية لا تظهر إلا كل ثلاث سنوات فقط، حيث يكتمل البدر للمرة الثانية في نفس الشهر الميلادي بظاهرة فريدة من نوعها.

كما شوهد القمر الأزرق فجر اليوم الأحد بالعين المجردة من معبد الكرمك بالأقصر، وذلك بداية من الساعة السادسة و40 دقيقة من مساء السبت وحتى فجر اليوم الأحد.

ومن جانبه، أكد رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، الدكتور أشرف تادرس، أن مصطلع “البدر الأرزق” لا يني أن القمر سيتحول إلى اللون الأزرق لكن يدل على اكتمال القمر إلى “بدر” مرتين في شهر ميلادي واحد.

وأشار الدكتور أشرف تادرس أيضًا، أن هذه الظاهرة الفلكية هي ظاهرة قديمة من نوعها عُرفت عند القدماء منذ آلاف السنين، وذلك بسبب تتبعهم لأطوار القمر حيث كانت تلك الظاهرة تظهر مرة واحدة كل سنتين أو ثلا سنوات،

وأضاف الدكتور أشرف تادرس، أن أخر ظهور للقمر الأزرق في مصر كان في يوليو 2015، حيث ظهر مرتين “بدرًا” في شهر يوليو 2015، وأيضًا في أغسطس 2012.

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، بالصور.. ظهور القمر الأزرق في سماء القاهرة في ظاهرة فلكية تتكرر كل 3 سنوات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية