انتهاء الاختبارات النهائية لأضخم محطة كهرباء في أسيوط (صور)
انتهاء الاختبارات النهائية لأضخم محطة كهرباء في أسيوط (صور)

انتهاء الاختبارات النهائية لأضخم محطة كهرباء في أسيوط (صور) المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم انتهاء الاختبارات النهائية لأضخم محطة كهرباء في أسيوط (صور)، انتهاء الاختبارات النهائية لأضخم محطة كهرباء في أسيوط (صور) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، انتهاء الاختبارات النهائية لأضخم محطة كهرباء في أسيوط (صور).

المنظار كتب - مدحت عرابي:

قال المهندس أحمد الفايد، مدير المشروعات بشركة أوراسكوم، اليوم الأحد، إنه تم الانتهاء من الاختبارات النهائية لمشروع محطة توليد كهرباء غرب أسيوط.

محطة كهرباء أسيوط (3)

أضاف "الفايد"، أن مشروع يعد أحد أهم مشاريع تنمية الصعيد؛ للتغلب على انقطاع الكهرباء، ويعتبر إنجازا من حيث سرعة التنفيذ وكفاءة العمل في الشرق الأوسط.

وأوضح المهندس إبراهيم الشحات، رئيس مجلس إدارة شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، أنه تم اختبار المحولات الرئيسية والمساعدة، والإشارات المتبادلة بين عنابر الجهد المتوسط، ولوحة المولد الرئيسي، ومفاتيح عنبر 220 ك ف، فضلا عن وضع الجهد بنجاح على المحولات الرئيسية والمساعدة للوحدتين البخاريتين وعلى قضبان الموديول الأول والثاني، لافتا بأنه جاري اختبار مواتير الجهد المتوسط والمنخفض.

محطة كهرباء أسيوط (7)

أشار "الشحات"، إلى الانتهاء من التركيبات الميكانيكية لـ 4 غلايات بخار للموديولين الأول والثاني، وإجراء اختبارات ضغط هيدروليكي لها.

وبالنسبة للأعمال المدنية، انتهت الشركة المنفذة من تركيب الهيكل المعدني لمباني التربينات، وتغليفها بألواح معدنية، وأعمال الهيكل المعدني لمباني الكنترول موديول 1 و 2، إضافة إلى تركيب واختبار كاميرات المراقبة حول أسوار المحطة.

محطة كهرباء أسيوط (8)

من جانبه، أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، انتهاء نسبة 97% من الأعمال الكهربائية، و90% من الأعمال الميكانيكية لمحطة كهرباء غرب أسيوط، ونسبة 96% من الأعمال المدنية التي سيصل حجم طاقتها الإنتاجية من الكهرباء إلى قدرة 1500 ميجاوات بتكلفة مليار و220 مليون دولار للمرحلتين الأولى والثانية بعد التشغيل.

محطة كهرباء أسيوط (12)

أما عن المرحلة الثالثة، أشار المحافظ إلى أنها على مساحة 85 فدانا جنوب معمل أسيوط لتكرير البترول، وتعد واحدة من أضخم محطات الكهرباء في مصر، تضم 8 وحدات توليد كهرباء، بقدرة 125 ميجاوات لكل منها، وتم تنفيذ المرحلة الأولى منها على 3 مراحل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، انتهاء الاختبارات النهائية لأضخم محطة كهرباء في أسيوط (صور)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري