الصحة العالمية: مصر من أوائل الدول في مكافحة «فيروس سي»
الصحة العالمية: مصر من أوائل الدول في مكافحة «فيروس سي»

الصحة العالمية: مصر من أوائل الدول في مكافحة «فيروس سي» المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم الصحة العالمية: مصر من أوائل الدول في مكافحة «فيروس سي»، الصحة العالمية: مصر من أوائل الدول في مكافحة «فيروس سي» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، الصحة العالمية: مصر من أوائل الدول في مكافحة «فيروس سي».

المنظار قال جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية لدى القاهرة، إن إطلاق مصر لقانون التأمين الصحي الشامل يعتبر خطوة تحول هامة في تاريخها بمجال الرعاية الصحية.

جاء ذلك خلال ندوة عقدت، اليوم الخميس، برعاية وزارة الصحة لمحاربة فيروس سي في مصر.

وأضاف جبور أن مصر من أوائل دول العالم التي عملت برامج مكافحة فيروس سي والوقاية منها لمنع انتشار المرض، مشيرا إلى أن مصر حققت دور الريادة في مجال مكافحة فيروس سي.

وذكر أنه تم دعم مرضي فيروس سي وتوفير العلاج بمبلغ يساوي 1% من سعره الرسمي، لافتا إلى أن المنظمة تعمل على دعم مصر في الحقن الآمن، وتعمل على دعم جميع الدول التي تسعي لمكافحة فيروس سي.

وأوضح أن منظمة الصحة العالمية أنشأت قاعدة بيانات لربط جميع بيانات المرضي ومراكز العلاج، مشيرا إلى أن المنظمة ستستمر مع جميع الشركاء المحليين والأجانب والبنك الدولي في مكافحة الفيروس الكبدي سي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، الصحة العالمية: مصر من أوائل الدول في مكافحة «فيروس سي»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري