فاينانشيال: حقل ظهر خطوة مهمة للاكتفاء الذاتي في مصر
فاينانشيال: حقل ظهر خطوة مهمة للاكتفاء الذاتي في مصر

فاينانشيال: حقل ظهر خطوة مهمة للاكتفاء الذاتي في مصر المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم فاينانشيال: حقل ظهر خطوة مهمة للاكتفاء الذاتي في مصر، فاينانشيال: حقل ظهر خطوة مهمة للاكتفاء الذاتي في مصر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، فاينانشيال: حقل ظهر خطوة مهمة للاكتفاء الذاتي في مصر.

المنظار قالت صحيفة "ذا فاينانشيال تايمز" إن بدء تدفق الغاز من حقل الظهر، ديسمبر الماضي، خطوة مهمة في مسيرة مصر لاستقلال الطاقة، ويثبت أن شرق البحر الأبيض المتوسط ذهب أخيرا نحو الاكتفاء ذاتيا في مجال الطاقة كقوة في إنتاج الغاز.

ونقلت الصحيفة عن كلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة إيني، المجموعة الإيطالية التي تقود المشروع الذي تبلغ قيمته 12 مليار دولار، إن الحقل سيحول المشهد المصري للطاقة بشكل كامل، ما يسمح له بأن يصبح مكتفيا ذاتيا، وأن يتحول من مستورد للغاز إلى مصدر مستقبلي.

وذكرت أن بدء تدفق حقل ظهر تنافس إقليمي كبير في منطقة البحر الأبيض المتوسط بين مصر وإسرائيل وقبرص ولبنان، بالقول إن حقل ظهر أكبر اكتشاف للهيدروكربونات في البحر المتوسط، ما يضع إسرائيل وقبرص في إمكانية مماثلة لإنهاء الاعتماد على واردات الطاقة وتوليد فائض اقتصادي عن طريق تصدير الإمدادات الفائضة، كما يفتح لبنان مياهه للاستكشاف.

وأشارت "فاينانشيال تايمز" إلى احتمالية وجود مصدر جديد كبير للغاز على عتبة أوروبا يبدو خيارا استراتيجيا جذابا عندما تنخفض احتياطيات بحر الشمال، وتشعر المنطقة بالقلق إزاء اعتمادها على الإمدادات الروسية، ومع ذلك، فإن تنمية موارد شرق البحر المتوسط ليست بعيدة عن أن تكون واضحة بسبب مجموعة من المخاطر والمنافسات السياسية التي تشترك فيها البلدان المعنية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، فاينانشيال: حقل ظهر خطوة مهمة للاكتفاء الذاتي في مصر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري