«المصرية للاتصالات»: سيرفرات «TE-Data» آمنة
«المصرية للاتصالات»: سيرفرات «TE-Data» آمنة

«المصرية للاتصالات»: سيرفرات «TE-Data» آمنة المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «المصرية للاتصالات»: سيرفرات «TE-Data» آمنة، «المصرية للاتصالات»: سيرفرات «TE-Data» آمنة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، «المصرية للاتصالات»: سيرفرات «TE-Data» آمنة.

المنظار نفى المهندس رفعت جنيدي، نائب الرئيس التنفيذي لشئون المناطق بالشركة المصرية للاتصالات، وجود أي تسريب للبيانات بعد الاختراق الذي تعرض له جهاز الراوتر الخاص بشركة «TE-Data»، مؤكدًا أن سيرفرات الشركة آمنة تمامًا.

وقال جنيدي أثناء اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الإثنين، برئاسة نضال السعيد: «نحن حريصون على عملائنا وأمن المعلومات الخاص بهم».

وأوضح جنيدي أن مشكلة الاختراق التي تعرض لها أحد أنواع أجهزة الراوتر الخاص بالشركة من نوع «Huawei»، ليست قاصرة على مصر فقط، وإنما على مستوى شبكة الإنترنت، بسبب ثغرة أمنية في الراوتر الذي تعرض للاختراق وتأثرت خدمات الإنترنت، وضربت أيضًا ألمانيا والجزائر وتونس.

وأكد جنيدى، أن شركة «TE-Data» تعاملت مع المشكلة فور حدوثها، وأخذت على عاتقها تغيير جميع أجهزة الراوتر التي تعرضت للاختراق، على حساب الشركة، دون تحميل أعباء على المواطن أو العميل.

وأشار جنيدي إلى أن أجهزة الراوتر التي تعرضت لهذا الوضع بلغ عددها 50 ألف جهاز، وخلال الأسبوع الأول تم تغيير 37 ألف في استجابة سريعة، وتم تخصيص رسالة صوتية للعملاء لمساعدتهم، فيما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية باقي الأجهزة من هذا الهجوم والبالغ عددها ما يقرب من 800 ألف راوتر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، «المصرية للاتصالات»: سيرفرات «TE-Data» آمنة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري