الهيئة الوطنية للانتخابات: لا تهاون في تحقيق الشفافية لكل المرشحين
الهيئة الوطنية للانتخابات: لا تهاون في تحقيق الشفافية لكل المرشحين

الهيئة الوطنية للانتخابات: لا تهاون في تحقيق الشفافية لكل المرشحين المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم الهيئة الوطنية للانتخابات: لا تهاون في تحقيق الشفافية لكل المرشحين، الهيئة الوطنية للانتخابات: لا تهاون في تحقيق الشفافية لكل المرشحين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، الهيئة الوطنية للانتخابات: لا تهاون في تحقيق الشفافية لكل المرشحين.

المنظار قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة قررت فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية، استكمالًا لمشوار الديمقراطية التى تتحلى بها البلاد، وعلينا أن نجعل من الانتخابات الرئاسية المقبلة ملحمة فى حب مصر.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية خلال مؤتمر لها، اليوم الإثنين، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات ثالث انتخابات رئاسية تجرى بعد ثورة الخامس والعشرين، مؤكدًا أن الشعب مصدر السلطات وأولى الانتخابات الرئاسية التى تجرى تحت إشراف الهيئة دون غيرها بالإشراف الكامل إعمالا للدستور.

وأوضح لاشين إبراهيم، أن الهيئة مسئولة عن إعداد قوائم الانتخابات وتلتزم بنظام تحديد الرموز بشكل يكفل المساواة ومدونة ملزمة للمرشحين، فضلا عن وضع إجراءات تيسيرية لذوى الاحتياجات الخاصة، والقواعد المنظمة لمتابعة سير الانتخابات.

وتابع أن القانون ألزم كل أجهزة الدولة بتزويد الهيئة الوطنية للانتخابات بكل ما تحتاج إليه لتيسير مهامها، ونظم القانون الحق فى التظلم ضد قرارات الهيئة، وأصبح متاحا لكل من له صفة الطعن على قرارات الهيئة، وسنلتزم بأحكام القضاء.

وأضاف لاشين أنه سيتم تخصيص قاض لكل صندوق، وسيكون هناك ٣٨٩ مكتب شهر عقاري لاستقبال الناخب لاستحداث تشكيل لجان بالمحاكم الابتدائية، لكل من يرغب من نقل موطنه الانتخابي، مؤكدا أن البطاقات ستكون مؤمنة للاقتراع، وأنهم لن يتهاونوا فى تحقيق الشفافية ومعاملة المرشحين على قدم المساواة.

وتتشكل الهيئة الوطنية للانتخابات من عضوية المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، رئيسا للهيئة، والمستشار محمود الشريف نائب رئيس محكمة النقض، نائبا لرئيس الهيئة، والمستشار محمود عبد الحميد الرئيس بمحكمة الاستئناف، عضو الهيئة، والمستشار أبو بكر مروان الرئيس بمحكمة الاستئناف، عضو الهيئة.

وضمت فى عضويتها المستشار فارس فام نائب رئيس مجلس الدولة، عضو الهيئة، والمستشار أحمد عبود نائب رئيس مجلس الدولة، عضو الهيئة، والمستشارة نادية الشهاوى، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، عضو الهيئة، والمستشار محمد أبو ضيف، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، عضو الهيئة، والمستشار عبد السلام محمود الأمين نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، عضو الهيئة، والمستشار هانى محمد على، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، عضو الهيئة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، الهيئة الوطنية للانتخابات: لا تهاون في تحقيق الشفافية لكل المرشحين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري