أهالي قرية «قتيل دشنا»: الأمن أجهض زوجته ولم يحمل سلاحا (صور)
أهالي قرية «قتيل دشنا»: الأمن أجهض زوجته ولم يحمل سلاحا (صور)

أهالي قرية «قتيل دشنا»: الأمن أجهض زوجته ولم يحمل سلاحا (صور) المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم أهالي قرية «قتيل دشنا»: الأمن أجهض زوجته ولم يحمل سلاحا (صور)، أهالي قرية «قتيل دشنا»: الأمن أجهض زوجته ولم يحمل سلاحا (صور) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، أهالي قرية «قتيل دشنا»: الأمن أجهض زوجته ولم يحمل سلاحا (صور).

المنظار لا تزال الأجواء داخل قرية السمطا التابعة لمركز دشنا شمال محافظة قنا مشتعلة، وذلك احتجاجًا على وفاة عامل من أبناء القرية علي يد قوات أمن قنا، وذلك خلال مطاردة أمنية بين الأمن والعامل، والتي انتهت بإصابته بطلق ناري من فرد شرطة أدت إلى وفاته في الحال.

20f8ed7abf.jpg

"التحرير" زارت نجع سمرة التابع لقرية السمطا دائرة مركز دشنا شمال محافظة قنا، الأجواء ما زالت مشتعلة، الحزن يعم جميع منازل القرية، على وفاة محمد عبيد، عامل، برصاص قوات الأمن، وتتعالى أصوات الجميع من أهالي القرية بضرورة الحصول على حق نجلهم الذي قتل دون ذنب - حسبما ذكر أهالى القرية -.

تتصاعد حدة التوتر بين أهالي القرية وبين أجهزة الأمن، وذلك بين الحين والآخر، رفض الأهالي إقامة عزاء لوفاة نجلهم، إلا عقب الحصول على حقه من قاتله، وسط محاولات أمنية وشعبية وتنفيذية لتهدئة الأمور بين الأهالي وقوات الأمن.

الأهالي بدأوا في تصعيد الأمور منذ مساء أمس السبت، حينما قاموا بقطع طريق "مصر - أسوان الزراعي"، الذي يربط بين جميع محافظات الصعيد والقاهرة، وذلك لتأكيدهم بأن القتيل استسلم للقوة الأمنية ولم يبادر بإطلاق النار.

3bc36f7564.jpg

وفجروا مفاجأة من العيار الثقيل لـ"التحرير"، بأن ما حدث تصفية للقتيل لإغلاق القضية التي اتهم فيها الشرطة بالتسبب في إجهاض زوجته خلال حملة مداهمة لمنزله منذ شهور قليلة.

وبحسب محمود السمطي، أحد أفراد أسرة القتيل، فإن المجني عليه لم يكن يحمل سلاحا ناريا، ولم يقاوم الأجهزة الأمنية حال دخولها إلى القرية، ولم يقاوم السلطات بأي من الأشكال.

وتابع السمطي، أن المجني عليه قتل أثناء قيادته لسيارته داخل شوارع القرية، حينما اقتحمت قوات الأمن القرية، وحاول اعتراض أفراد من قوات الأمن ومنعهم من الاقتراب من منزله وهدمه.

766ea6ff97.jpg

وأضاف السمطي، أن هذه الواقعة ليست الأولى التي تحدث بالقرية، وأنه سبقتها عدة حوادث، كما أن الشهور الأخيرة شهدت هدم عشرات البيوت بالقرية لوجود مطلوبين للعدالة، وكانت الأجهزة الأمنية تحاول دخول القرية لهدم منازل الأهالي.

فيما فجر محمود علي، أحد أفراد أسرة القتيل، مفاجأة من العيار الثقيل، قائلاً: "قوات الأمن داهمت منزل القتيل منذ فترة على خلفية حمله سلاح آلى خلال مشاجرة بين عائلته وعائلة أخرى، وأثناء المداهمة تم تحطيم محتويات منزله والتسبب في إجهاض زوجته وإصابتها بأضرار صحية، دفعته للهروب من الشرطة ومحاولة تحرير محضر بالنيابة العامة ضد الحملة الأمنية التي تسببت في ذلك الأمر".

وألمح علي، أن الأجهزة الأمنية داهمت القرية خلال الفترة الماضية، أكثر من مرة، وقامت بهدم العديد من منازل الأهالي قائلاً: "صور هدم المنازل كلها عندنا وهنقدمها للنيابة العامة عاوزين حق ولدنا اللي مات ظلم".

ولفت علي إلى إن المتهم لم يحاول الهرب من الأجهزة الأمنية، بل أنه كان يقود سيارته لدى دخول قوات الأمن إلى القرية، واقترابهم من منزله، فحاول الذهاب إلى قوات الأمن لتسليم نفسه دون أن يكون حاملاً لأي سلاح ناري، ومنعهم من هدم منزل أسرته، إلا أن قوات الأمن قامت بإطلاق النيران تجاهه لترويعه وترويع بقية الأهالي فأصابته رصاصه فنقل إلى المستشفي ومات في الحال.

وذكر علي، أن القتيل لم يتم اتهامه أو صدور أمر بضبطه وإحضاره في أي قضية جنائية تخص تجارة الأسلحة أو المخدرات أو حتي اتهامه في أي قضية سابقة مثلما ذكرت بيانات أجهزة الأمن قائلاً: "هاتولنا صحيفة الحالة الجنائية بتاعته هي اللى تتكلم".

6cf037e558.jpg

 

كان اللواء علاء العياط، مدير أمن قنا، تلقي إخطارا، مساء أمس السبت، مفاده تبادل إطلاق النيران بين قوات الأمن، ومسجل خطر بقرية السمطا بمركز دشنا، مما أدي إلى مصرع، "محمد . ع . ا" عامل، وذلك أثناء قيامه بإطلاق وابل من النيران على قوات الأمن أثناء محاولتها القبض على هاربين من أحكام قضائية بقرية السمطا التابعة لمركز دشنا شمال المحافظة.

 

واحتج أهالى القرية وعائلة القتيل، علي وفاته علي يد الشرطة، مما أدي إلى قيامهم بقطع طريق "مصر - أسوان الزراعي"، ورفضوا استلام جثته، وذلك حتي الحصول علي حق العامل الذي قتل غدرا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، أهالي قرية «قتيل دشنا»: الأمن أجهض زوجته ولم يحمل سلاحا (صور)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري