حجازي: انتهاء أزمة الشحوط.. وإبحار 41 باخرة سياحية بين أسوان والأقصر
حجازي: انتهاء أزمة الشحوط.. وإبحار 41 باخرة سياحية بين أسوان والأقصر

حجازي: انتهاء أزمة الشحوط.. وإبحار 41 باخرة سياحية بين أسوان والأقصر المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم حجازي: انتهاء أزمة الشحوط.. وإبحار 41 باخرة سياحية بين أسوان والأقصر، حجازي: انتهاء أزمة الشحوط.. وإبحار 41 باخرة سياحية بين أسوان والأقصر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، حجازي: انتهاء أزمة الشحوط.. وإبحار 41 باخرة سياحية بين أسوان والأقصر.

المنظار أكد محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى، انتهاء أزمة شحوط الفنادق العائمة بين أسوان والأقصر خلال فترة السدة الشتوية، التى تسببت في أزمة حقيقية أضرت برحلات الفنادق العائمة خلال الفترة الماضية.

وقال المحافظ، إنه تابع عملية إبحار 41 باخرة سياحية بين أسوان والأقصر والعكس، على طول المجرى الملاحى بين المحافظة، مؤكدا انتهاء مشكلة الشحوط في النيل بنسبة كبيرة، والتى واجهت المحافظة خلال الفترة الأخيرة.

وأشار حجازى، إلى أن أعمال التكريك وتطهير المجرى الملاحى النهرى أمام معبد كوم أمبو، تسير بالشكل المطلوب بما يضمن سلامة الملاحة النهرية بين أسوان والأقصر، مشددًا على الجهات المعنية، ضرورة تنظيم حركة سير البواخر من أسوان للأقصر والعكس، وفقا لتوقيتات محددة تحت إشراف لجنة غرفة عمليات متابعة حركة البواخر فى المجرى الملاحى النهرى بكوم أمبو، برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة، ما يساهم بدوره فى تسهيل حركة البواخر بالشكل المطلوب. 

اللواء مجدي حجازي - محافظ أسوان

وكلف المحافظ، مسئولى شرطة العائمات والمسطحات المائية والنقل النهرى بتحقيق السيطرة الكاملة نحو تنظيم تحرك البواخر السياحية من نقطة الانطلاق سواء من أسوان أو الأقصر، وفى حالة عدم التزام قائدى البواخر بذلك يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم من سحب الرخصة أو خلاف ذلك لضمان سير البواخر السياحية فى الخط الملاحى المحدد لها. 

وكشف حجازى، أنه سيصدر قرارا بتشكيل اللجنة الإقليمية لإدارة بحيرة ناصر ونهر النيل برئاسته وعضوية كافة الجهات المعنية، لتبدأ عقد أول اجتماع لها خلال الأسبوع القادم، يتم خلاله الاستماع =إلى كافة الآراء والمقترحات،على أن يقوم كافة الأعضاء من الآن بإعداد خطط وسيناريوهات تأمين المجرى الملاحى النهرى وتحسين المسار الخاص به وتنفيذ إجراءات التطهير والتكريك لنهر النيل كل فى مجال عمله، ليكون ذلك بمثابة نموذج مثالى فى أسلوب الإعداد والتخطيط المدروس والجاد، حتى تبدأ إجراءات التنفيذ على أرض الواقع بداية من أول شهر فبراير القادم، وتستمر فى عملها قبل بداية السدة الشتوية القادمة.

اللواء مجدي حجازي - محافظ أسوان

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، حجازي: انتهاء أزمة الشحوط.. وإبحار 41 باخرة سياحية بين أسوان والأقصر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري