المالية: 85 مليار جنيه عجزًا في الموازنة العامة خلال 3 أشهر
المالية: 85 مليار جنيه عجزًا في الموازنة العامة خلال 3 أشهر

المالية: 85 مليار جنيه عجزًا في الموازنة العامة خلال 3 أشهر المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم المالية: 85 مليار جنيه عجزًا في الموازنة العامة خلال 3 أشهر، المالية: 85 مليار جنيه عجزًا في الموازنة العامة خلال 3 أشهر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، المالية: 85 مليار جنيه عجزًا في الموازنة العامة خلال 3 أشهر.

المنظار أعلنت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، أن إجمالى قيمة العجز فى الموازنة العامة للدولة بلغ نحو 85.3 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر من العام المالى الجارى 2017-2018.

ووفقا للمؤشرات المالية، فقد حقق عجز الموازنة العامة نسبة 2% من الناتج المحلى الإجمالي، فى مقابل 76.8 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق بنسبة 2.2% من الناتج المحلى الإجمالي.

ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز فى الموازنة العامة للدولة، للعام المالى الجارى نحو 370 مليار جنيه، فيما تستهدف وزارة المالية خفض الدين العام الحكومى بنسبة 94% من الناتج المحلى نهاية يونيو 2019، وذلك اتساقا مع معدلات العجز المستهدف تحقيقه، خلال نفس العام ومعدلات النمو الاقتصادي.

ووفقا لمنشور إعداد الموازنة العامة للدولة للعام المالى المقبل 2018-2019، أوضحت المالية أن تحقيق معدل نمو اقتصادى يصل إلى 5.5%، مع خلق فرص عمل حقيقية سيؤدى إلى خفض معدل البطالة إلى 11%.

وأشارت المالية الى أن الحكومة تستهدف مواصلة جهودها نحو تحقيق تنمية اقتصادية شاملة خلال السنوات القادمة من خلال تعظيم الاتساق والتكامل بين السياسات المالية والنقدية والدفع والإسراع بتنفيذ الإصلاحات الهيكلية والاجتماعية، بما ينعكس بشكل مباشر على حياة المواطنين وجودة وكفاءة الخدمات العامة وفاعلية البرامج ذات البعد الاجتماعي.

وتقوم استراتيجية إدارة الدين العام التي تطبقها وزارة المالية مع تنويع مصادر التمويل بين المحلي والخارجي والعمل على الاستفادة من مصادر التمويل الميسر من المؤسسات المالية والإقليمية والدولية، وتمديد آجال إصدارات أذون وسندات الخزانة إلى آجال أطول.

وتسعى المالية إلى توسيع قاعدة المستثمرين وبما يساهم في تحقيق خفض تدريجي لتكلفة خدمة الدين، وذلك من خلال جذب المؤسسات الاستثمارية للاكتتاب في أذون وسندات الخزانة في السوق المحلية والاستمرار في الإصدارات بسوق السندات الدولية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، المالية: 85 مليار جنيه عجزًا في الموازنة العامة خلال 3 أشهر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري