«شعاع» تقرأ عدادات الكهرباء لـ700 ألف مشترك بالبحيرة
«شعاع» تقرأ عدادات الكهرباء لـ700 ألف مشترك بالبحيرة

«شعاع» تقرأ عدادات الكهرباء لـ700 ألف مشترك بالبحيرة المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «شعاع» تقرأ عدادات الكهرباء لـ700 ألف مشترك بالبحيرة، «شعاع» تقرأ عدادات الكهرباء لـ700 ألف مشترك بالبحيرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، «شعاع» تقرأ عدادات الكهرباء لـ700 ألف مشترك بالبحيرة.

المنظار قال رئيس شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، المهندس محمد عبد العليم السطوحي، إن عدد موظفي شركة شعاع لقراءة العدادات، الذين يعملون بإدارة وسط البحيرة، وعددهم 190 موظفًا، لقراءة العدادات فقط بهذه الإدارة مجرد بداية، لافتًا إلى أن الموظفين تم تدريبهم وبدأوا في النزول لقراءة العدادات بداية من الشهر الجاري.

63f41c487e.jpg

التعاقد لمدة 3 سنوات

كانت وزارة الكهرباء ممثلة في المهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، مع رئيس مجلس إدارة شركة "شعاع للخدمات العامة"، وهي إحدى الشركات التابعة لشركة فالكون، قد أبرمتا تعاقدا يوم 23 نوفمبر الماضي، يتضمن إسناد عملية قراءة العدادات "فقط" لشركة شعاع، ولمدة ثلاة سنوات.

على أن تبدأ المرحلة الأولى منه بحلول أول ديسمبر المقبل كمرحلة تجريبية بقطاع كامل بكل شركة من شركات التوزيع التسع، لإسناد عملية الكشف لشركة شعاع للقيام بتسجيل القراءات الحقيقية للمشتركين كل شهر، وذلك دون تحميل المواطن أية تكاليف إضافية.

وستتحمل الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة مقابل عمولة عن كل مقروء تتمثل فى 1,55 قرش عن كل فاتورة، تمهيدا لتعميمها تدريجيا على باقى القطاعات بكل شركة.

وأضاف السطوحي لـ"التحرير"، اليوم الأحد، أن قارئي عدادات شركة البحيرة سيرافقون موظفي شعاع في أول أسبوع للعمل فقط، كنوع من أنواع الطمأنة لهم، منوهًا بأن إدارة وسط البحيرة، تعد من أكبر الإدارات التي بها عدد من المشتركين في نطاق شركة البحيرة، منوهًا بأن موظفي شعاع سيقرأون عدادات الكهرباء لـ700 ألف مشترك ما بين القطاع المنزلي والقطاع التجاري "المحلات".

983103c138.jpg

ويأتي التعاقد مع شركة مدنية لقراءة العدادات، فى إطار خطة القطاع لتغيير جميع العدادات بالشبكة الكهربائية بعدادات أخرى ذكية أو مسبوقة الدفع، فضلًا عن إعادة توزيع العاملين القائمين بعملية قراءة العدادات لتدعيم أعمال التحصيل، مما يؤدى إلى تقليل نسبة المؤجل والمقروء بصفر، وتحسين نسبة الفقد، والتغلب على الرصيد التراكمي بالعدادات، وزيادة نسبة التحصيل وتقليل المتأخرات، والحد من القراءات الشاذة ودقة المحاسبة، وتقليل شكاوى المشتركين نتيجة انتظام الكشف والرقابة.

وفيما يخص حجم الأعمال لتغيير كابلات المناطق الأكثر خطورة من هوائية لمدفونة، لا سيما في التجمعات السكنية ومحيط المدارس، أفاد رئيس شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، بأن الشركة أنجزت قرابة الـ25% من خطة تحويل الكابلات الهوائية إلى مدفونة، منوهًا بأن الشركة تستهدف تحويل كل الكابلات التي تمثل خطورة إلى مدفونة، في موعد أقصاه إبريل من العام المقبل.

وأوضح السطوحي أن الشركة بدأت في أعمال تغيير الكابلات في شهر أكتوبر الماضي، وتم تغيير الكابلات الخطرة بقرية أبيس الأولى بالبحيرة وتغيير الكابلات بقرية كونية في شبرا خيت، وعدد من القرى بكوم حمادة.

17e35185e3.jpg

65 مليون لتغيير الكابلات الهوائية إلى مدفونة

أشار رئيس شركة البحيرة إلى أن الشركة رصدت 65 مليون جنيه لتغيير الكابلات الهوائية إلى مدفونة، وإجمالي ما تم صرفه حتى كتابة هذه السطور هو 14 مليون جنيه، منوهًا بأن وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، شدد على رؤساء شركات التوزيع خلال لقائه معهم أمس، على ضرورة الانتهاء من تغيير كابلات المناطق الخطرة قبل نهاية العام المقبل.

جدير بالذكر أن وزارة التخطيط تتولى تمويل تلك الخطة من خلال بند المشروعات الاستراتيجية بميزانية تقدر بنحو مليار جنيه مصري ومدة التنفيذ حتى نهاية العام المالى 2017/2018.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، «شعاع» تقرأ عدادات الكهرباء لـ700 ألف مشترك بالبحيرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري