شاهد..صورة نادرة للعالم الراحل "زويل" خلال عمله فى كلية العلوم
شاهد..صورة نادرة للعالم الراحل "زويل" خلال عمله فى كلية العلوم

شاهد..صورة نادرة للعالم الراحل "زويل" خلال عمله فى كلية العلوم المنظار نقلا عن الحكاية ننشر لكم شاهد..صورة نادرة للعالم الراحل "زويل" خلال عمله فى كلية العلوم، شاهد..صورة نادرة للعالم الراحل "زويل" خلال عمله فى كلية العلوم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، شاهد..صورة نادرة للعالم الراحل "زويل" خلال عمله فى كلية العلوم.

المنظار نشرت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، صورة نادرة للعالم المصرى الراحل الدكتور أحمد زويل، من أمام كلية العلوم بجامعة الإسكندرية.

ولد أحمد حسن زويل في 26 فبراير 1946 بمدينة دمنهور، وفي سن 4 سنوات انتقل مع أسرته إلى مدينة دسوق التابعة لمحافظة كفر الشيخ حيث نشأ وتلقى تعليمه الأساسيالتحق بكلية العلوم بجامعة الإسكندرية بعد حصوله على الثانوية العامة وحصل على بكالوريوس العلوم بامتياز مع مرتبة الشرف عام 1967 في الكيمياء.

حصل أحمد زويل على جائزة نوبل في الكيمياء عن اختراعه لكاميرا لتحليل الطيف تعمل بسرعة الفمتوثانية فى أكتوبر عام1999.

توفى فى 2 أغسطس عام 2016 فى الولايات المتحدة الأمريكية بعد صراع مع المرض.

 

 

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، شاهد..صورة نادرة للعالم الراحل "زويل" خلال عمله فى كلية العلوم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية