وزير البترول: نتجه نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة الإنتاج
وزير البترول: نتجه نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة الإنتاج

وزير البترول: نتجه نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة الإنتاج المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم وزير البترول: نتجه نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة الإنتاج، وزير البترول: نتجه نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة الإنتاج ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، وزير البترول: نتجه نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة الإنتاج.

المنظار قال طارق الملا، وزير البترول، إن الوزارة تمضي بخطى ثابتة في تنفيذ استراتيجية عمل متكاملة بدأت تحقق نجاحا وتؤتي ثمارها بالفعل، على طريق تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي ودعم إنتاجها البترولي من الزيت الخام والغاز الطبيعي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، خلال مشاركته في فعاليات جلسة الطاقة التي أقيمت تحت عنوان "تطويع الطاقة من أجل السلام وتحويل التحديات إلى فرص"، على هامش مؤتمر الحوار المتوسطي المنعقد في العاصمة الإيطالية روما، الذي تشارك فيه مصر للسنة الثالثة على التوالي بمبادرة من وزارة الخارجية الإيطالية، في إطار تعزيز الروابط المشتركة بين دول حوض البحر المتوسط.

وأضاف الملا، في بيان له، اليوم السبت، أن هذه الاستراتيجية تتضمن تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف وسرعة وضع الاكتشافات الجديدة على خريطة الإنتاج ورفع كفاءة الحقول المنتجة بالفعل، مشيرا إلى أن من أهم النجاحات التي تحققت اكتشاف حقل ظهر العملاق للغاز الطبيعي بالمياه المصرية بالبحر المتوسط، إذ تقدر احتياطياته بنحو 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي.

وأشار إلى إصدار قانون جديد لتنظيم أنشطة سوق الغاز يعمل على جذب استثمارات القطاع الخاص للدخول في سوق تجارة وتخزين وبيع وتوريد وتوزيع الغاز الطبيعي مباشرة للمستهلكين، متابعا أن هذا القانون يمثل أحد المحاور المهمة في استراتيجية مصر للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة، وذلك أخذا في الاعتبار الاكتشافات الكبيرة التي تمت مؤخرا لحقول الغاز الطبيعي في البحر المتوسط وشمال الدلتا وبدء إنتاج هذه الحقول تباعا.

يذكر أن منتدى روما للحوار المتوسطي يعود إلى عام 2015 بمبادرة مشتركة بين وزارة الخارجية الإيطالية والمعهد الإيطالي للدراسات الدولية، بهدف إطلاق نقاش رفيع المستوى بين دول شمال وجنوب المتوسط حول التحديات المشتركة، في ظل الأزمات المتعددة التي تهدد الأمن والاستقرار بمنطقة دول المتوسط وكذلك الفرص المتاحة للتعاون والتنمية بين الجانبين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، وزير البترول: نتجه نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة الإنتاج، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري