وزير الري: مصر ستتأثر بسد النهضة.. ونسعى لتقليل الأضرار
وزير الري: مصر ستتأثر بسد النهضة.. ونسعى لتقليل الأضرار

وزير الري: مصر ستتأثر بسد النهضة.. ونسعى لتقليل الأضرار المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم وزير الري: مصر ستتأثر بسد النهضة.. ونسعى لتقليل الأضرار، وزير الري: مصر ستتأثر بسد النهضة.. ونسعى لتقليل الأضرار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الري: مصر ستتأثر بسد النهضة.. ونسعى لتقليل الأضرار.

المنظار قال محمد عبد العاطي، وزير الري، إن مصر ستتأثر سلبيا بسد النهضة، وستتأثر حصتها من المياه بعد البدء في ملء خزان السد، مضيفا أن الحكومة تسعى لتقليل الأضرار، عن طريق التفاوض وإيجاد بدائل خارجية وداخلية لتعويض الفاقد من حصتنا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم السبت، بقاعة الاجتماعات الصغرى بمبنى ديوان عام محافظة الدقهلية، على هامش زيارته للمحافظة لبحث إمكانية إنشاء كوبري جديد على النيل بين مدينتي المنصورة وطلخا، ووضع حجر الأساس لعمليات تجديد وازدواج طريق "نبروه - المنصورة" بطول 5 كيلومترات. 

وذكر عبد العاطي أن الحلول الخارجية تأتي من خلال تبني الدولة لمشروع تنموي طموح بالمشاركة مع دول حوض النيل الحبيسة، التي لا يوجد لها منفذ بحري، عن طريق استخدام النهر في نقل البضائع وإنشاء خط سكة حديد بين دول الحوض، مشيرا إلى أن الدولة لديها مشاريع لتعويض حصتها من المياه منها مشروع قناة جونجالي والتي تأجلت بسبب الاضطرابات السياسية في جنوب السودان، ونسعى لاتمامها من خلال المساعدة في الاستقرار في جنوب السودان، ومشروع نهر الكونغو والذي تأجل بسبب تكلفته المرتفعة التي لا تستطيع الحكومة تغطيتها حاليا بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة.

وتابع أن مصر من الدول الصحراوية، و٩٧% من مواردها المائية تأتي من خارج الحدود، حتى خزان المياه الجوفية تشاركنا فيه ٤ دول ولا بديل حتى التفاوض والتوافق في الملف المائي، موضحا أن الحلول الداخلية لأزمة سد النهضة تتمثل في تقليل الفاقد من المياه في الزراعة بالالتزام بالدورة الزراعية، ومعالجة مياه الري والصرف وتحلية مياه البحر.

رافق الوزير خلال الجولة، اللواء مصطفى العجوز رئيس جهاز التعمير والإسكان، طاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق وكيل وزارة التخطيط، أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اللواء أيمن الملاح مدير أمن الدقهلية، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، وزير الري: مصر ستتأثر بسد النهضة.. ونسعى لتقليل الأضرار، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري