الأحد.. البرلمان يصوت نهائيًا على 6 مشروعات قوانين
الأحد.. البرلمان يصوت نهائيًا على 6 مشروعات قوانين

الأحد.. البرلمان يصوت نهائيًا على 6 مشروعات قوانين المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم الأحد.. البرلمان يصوت نهائيًا على 6 مشروعات قوانين، الأحد.. البرلمان يصوت نهائيًا على 6 مشروعات قوانين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، الأحد.. البرلمان يصوت نهائيًا على 6 مشروعات قوانين.

المنظار يستأنف مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، جلساته العامة يوم الأحد المقبل، لأخذ الرأي النهائي على 6 مشروعات قوانين هي: مشروع قانون بإصدار قانون تنظيم الهيئات الشبابية، ومشروع قانون بتنظيم استخدام الطائرات المحركة آليا أو لا سلكيا وتداولها والاتجار فيها، ومشروع قانون بإصدار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابى، ومشـروع قـانـون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 223 لسنة 1953 بنظام نائب الوزير، ومشـروع قـانـون بتعـديل بعـض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2004 بشأن إنشاء محاكم الأسرة، ومشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (77) لسنة 1943 بشأن المـواريـث.

ومن المقرر أن تناقش الجلسة العامة تقـارير اللجـان بشأن عدد من الملفات على رأسها تقرير اللجنة المشتركة من لجنة القوى العاملة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم انتخاب ممثلى العاملين فى مجالس الإدارة، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية والشئون الصحية والتعليم والبحث العلمى والقوى العاملة والخطة والموازنة والإعلام والثقافة والآثـار والنقل والـمواصلات والشباب والـرياضة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، وتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة العلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 445 لسنة 2017 بشأن الموافقة على مذكرة التفاهم الموقعة بتاريخ 21 / 1 / 2016 ، بين حكومتى جمهورية مصر العربية ممثلة فى وزارة البيئة وجمهورية الصين الشعبية ممثلة فى اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بشأن توريد بضائع كمنحة لوزارة البيئة لمواجهة التغيرات المناخية، والاتفاق التكميلى لها والموقع بتاريخ 16 / 1 / 2017.

ووفقًا لجدول أعمال الجلسة العامة فمن المقرر أن تشهد مناقشة ثمانية طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة، بشأن عدد من الموضوعات على رأسها، سياسة الحكومة بشأن إدارة واستغلال الموارد البشرية بشركات استصلاح، وسياسة الحكومة تجاه الحد من نسبة البطالة بين الشباب، وسياسة الحكومة بشأن المسابقات التى يُعلن عنها لإتاحة فرص عمل بالمؤسسات والشركات والمصالح الحكومية التى تقتصر على سن معينة ومؤهلات حديثة، مما يصيب الشباب الذين لا تنطبق عليهم الشروط بالإحباط، وسياسة الحكومة تجاه الكتل السكنية المقامة على أراضى ملك هيئة الأوقاف، وسياسة الحكومة بشأن التوسع فى إنشاء المدارس الثانوية الفنية والثانوية الزراعية خاصة فى محافظة البحيرة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، الأحد.. البرلمان يصوت نهائيًا على 6 مشروعات قوانين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري