النائب محمد فؤاد يقترح إنشاء وزارة لـ"المرافق والبنية التحتية"
النائب محمد فؤاد يقترح إنشاء وزارة لـ"المرافق والبنية التحتية"

النائب محمد فؤاد يقترح إنشاء وزارة لـ"المرافق والبنية التحتية" المنظار نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم النائب محمد فؤاد يقترح إنشاء وزارة لـ"المرافق والبنية التحتية"، النائب محمد فؤاد يقترح إنشاء وزارة لـ"المرافق والبنية التحتية" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، النائب محمد فؤاد يقترح إنشاء وزارة لـ"المرافق والبنية التحتية".

المنظار تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، رسميا لرئيس الجمهورية بمقترح لإنشاء وزارة "المرافق والبنية التحتية"، تضمن مقدمة عن المقترح، والهدف منه، والأسباب التى أدت إلى ظهور الحاجة إلى وجود وزارة "للمرافق والبنية التحتية"، ورؤية عن التطبيق، بالإضافة إلى النتائج المستهدف تحقيقها.

 

وقال "فؤاد" إن فكرة المقترح جاءت نظرًا لما تعانى منه البنية التحتية فى جميع أنحاء الجمهورية من تدهور وإهمال شديد، يحتاج إلى التطوير والتجديد المستمر ليتناسب مع الضغط الزائد عليها نظرًا للزيادة السكانية وزيادة نسبة المبانى والتطوير العقارى، وتضارب الاختصاصات بين الوزارات والمحافظة والأحياء يعرقل من عملية تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية، خاصة فى ظل ضعف ثقافة التنسيق بين مؤسسات الدولة.

 

وأشار "فؤاد" إلى أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لن تستطيع وحدها تطوير البنية التحتية القديمة، خاصة فى ظل تركيزها على إنشاء المدن الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة وإسكان الشباب، كما أن المقترح يستهدف جهة موحده تكون مسئولة عن متابعة تطوير ورفع كفاءة المرافق والبنية التحتية بشكل مستمر ومنتظم فى كافة المناطق الحضرية والريفية والصناعية والمختلطة. 

 

وأضاف "فؤاد" أنه وفقا لسياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو تحقيق التنمية بكافة المجالات، واهتمامه الأساسى بتنمية وتطوير الجمهورية، وتحقيق أبسط حقوق المواطن المصرى، وفقا لما نص عليه الدستور فى مواده"46، 78، 146، 163" من حق الرئيس إنشاء الوزارات، واقترح عليه إنشاء وزارة منفصلة "للمرافق والبنية التحتية".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، النائب محمد فؤاد يقترح إنشاء وزارة لـ"المرافق والبنية التحتية"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع