نائب برلماني يطالب بالتحقيق في وفاة أحد متهمي «مسيرة الدفوف»
نائب برلماني يطالب بالتحقيق في وفاة أحد متهمي «مسيرة الدفوف»

نائب برلماني يطالب بالتحقيق في وفاة أحد متهمي «مسيرة الدفوف» المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم نائب برلماني يطالب بالتحقيق في وفاة أحد متهمي «مسيرة الدفوف»، نائب برلماني يطالب بالتحقيق في وفاة أحد متهمي «مسيرة الدفوف» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، نائب برلماني يطالب بالتحقيق في وفاة أحد متهمي «مسيرة الدفوف».

المنظار طالب النائب ياسين عبدالصبور، عضو مجلس النواب، بفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن داخل محبسه بمنطقة الشلال جنوب أسوان.

وقال النائب في بيان له اليوم السبت نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن الناشط النوبى جمال سرور توفي داخل محبسه بعد رفض إسعافه لمدة ساعتين، فى ظل إصابته بحالة إعياء صحى مفاجئ متاثرا بغيبوبة لمرض السكر، على حد تعبيره.

واعتبر عبدالصبور ذلك تعنتا من قبل الأجهزة التنفيذية، وتساءل: لماذا لم يتم احتواء هؤلاء الشباب النوبى والاستماع لهم والتعامل فى تنفيذ مطالبهم وآرائهم؟ بدلا من إجراءات القمع والتعنت مع النوبيين، ولماذا لا يتم تنمية المناطق النوبية تنمية حقيقية واحتواء الشباب أمثال شباب الدفوف؟ لمصلحة من كل هذا؟ 

وألقت قوات الأمن القبض على جمال سرور برفقة 24 آخرين ثالث أيام عيد الأضحى المبارك في أثناء مشاركته بمسيرة على كورنيش النيل بأسوان عرفت باسم «مسيرة الدفوف». 

ووجهت النيابة العامة للمقبوض عليهم في القضية رقم 5653 لسنة 2017م، إداري قسم أول أسوان، المعروفة إعلاميا باسم "مسيرة الدفوف"، اتهامات بالتظاهر دون تصريح مسبق من الجهات المختصة وقطع الطريق العام، وترديد الهتافات والشعارات التي تندد بالدولة، وتلقي التمويلات الخارجية. 

وقررت محكمة الجنح المستأنفة بأسوان، فى 30 أكتوبر الماضى، تجديد حبس 25 شخصا من أبناء النوبة المتهمين في القضية 15 يوما، لما نُسب إليهم من اتهامات، ويعد تجديد الحبس هو الخامس على التولى.

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، نائب برلماني يطالب بالتحقيق في وفاة أحد متهمي «مسيرة الدفوف»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري