السفير الهندي: الاقتصاد المصري أصبح أفضل.. والإصلاحات كانت ضرورية
السفير الهندي: الاقتصاد المصري أصبح أفضل.. والإصلاحات كانت ضرورية

السفير الهندي: الاقتصاد المصري أصبح أفضل.. والإصلاحات كانت ضرورية المنظار نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم السفير الهندي: الاقتصاد المصري أصبح أفضل.. والإصلاحات كانت ضرورية، السفير الهندي: الاقتصاد المصري أصبح أفضل.. والإصلاحات كانت ضرورية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، السفير الهندي: الاقتصاد المصري أصبح أفضل.. والإصلاحات كانت ضرورية.

المنظار قال سفير الهند بالقاهرة، سانجاي باتاتشاريا، إن حجم التبادل التجاري بين مصر وبلاده حاليًا يبلغ 3.4 مليار دولار، مشيرًا إلى أن نيودلهي تأمل أن يصبح هذا الرقم أكبر بكثير مما هو عليه الآن.

أضاف باتاتشاريا، خلال حواره ببرنامج «بتوقيت القاهرة»، عبر فضائية «أون لايف»، مساء السبت، أن «بلاده تحتل المرتبة الرابعة على العالم بمجال صناعة السيارات، وبحلول عام 2025 ستحتل المركز الثالث»، مشيرًا إلى أن كل صناع السيارات الرئيسيين موجودون في الهند.

أكد أن مصر حققت معدلا كبيرا من التنمية في العِقد الماضي، ولكن كان هناك قلاقل، مشيرًا إلى أن «العام الماضي مثّل نقطة تحول في العديد من الجوانب، حيث حدثت العديد من التغييرات والإصلاحات التي كانت ضرورية للغاية لإعادة الاقتصاد في مساره الصحيح».

وأشار إلى أن مصر نجحت في إعادة الاستقرار للسوق مجددًا بعد فترة انخفاض في سعر العملة، موضحًا أن وضع الاقتصاد المصري أصبح أفضل كثيرًا.

وتنفذ الحكومة المصرية برنامج إصلاح اقتصادي منذ العام الماضي شمل فرض ضريبة القيمة المضافة وتحرير سعر الصرف وخفض الدعم الموجه للكهرباء والمواد البترولية سعيًا لإنعاش الاقتصاد وإعادته إلى مسار النمو، مع خفض واردات السلع غير الأساسية. 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، السفير الهندي: الاقتصاد المصري أصبح أفضل.. والإصلاحات كانت ضرورية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري