انخفاض مفاجئ فى أسعار اللحوم بالقاهرة والمحافظات .. بركات الركود
انخفاض مفاجئ فى أسعار اللحوم بالقاهرة والمحافظات .. بركات الركود

انخفاض مفاجئ فى أسعار اللحوم بالقاهرة والمحافظات .. بركات الركود المنظار نقلا عن الحكاية ننشر لكم انخفاض مفاجئ فى أسعار اللحوم بالقاهرة والمحافظات .. بركات الركود، انخفاض مفاجئ فى أسعار اللحوم بالقاهرة والمحافظات .. بركات الركود ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، انخفاض مفاجئ فى أسعار اللحوم بالقاهرة والمحافظات .. بركات الركود.

المنظار بعد اعلان تجار الأجهزة الكهربائية بسبب عدم الاقبال على الشراء واستمرار حالة الركود، انتقلت عدوى خفض الاسعار إلى اللحوم فى قرى ومدن محافظتى المنيا وأسوان، ما أثار دهشة عدد كبير من المواطنين، بسبب هذا الانخفاض غير المتوقع، الذى أرجعه التجار إلى حالة "الركود" التى تشهدها الأسواق، وتراجع أسعار الماشية، بينما اعتبر مسئولون بـ"التموين" أنه جاء نتيجة انتظام الوزارة فى طرح كميات مناسبة من اللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة.

وسجّل سعر كيلو اللحوم "البلدية" فى قرى بالمنيا نحو 80 جنيهاً، بدلاً من 130، وتراجع من 150 إلى 100 جنيه بمركز "دراو" فى أسوان، بينما بلغ سعر كيلو اللحم «الجملى» 80 جنيهاً، بالتزامن مع طرح مديرية التموين بالمنيا كميات من اللحوم «البرازيلية» بسعر 60 جنيهاً للكيلو.

وقال أحمد على، مسئول بإحدى الجمعيات الأهلية التى تقوم بتوزيع لحوم بأسعار مخفضة على المواطنين فى المنيا: إن أسعار الماشية تراجعت بشكل كبير مؤخراً، ما أدى إلى انخفاض أسعار اللحوم البلدية، لافتاً إلى أنه قبل أسبوعين، كان يتم شراء البقرة بسعر يتراوح بين 18 و19 ألف جنيه، فتراجع حالياً بما لا يتجاوز 16 ألف جنيه.

وأرجع وكيل وزارة التموين بالمنيا، الدكتور محمود يوسف، سبب انخفاض أسعار اللحوم إلى وجود ركود فى أسواق الماشية، وتراجع الإقبال على الشراء من ناحية، وكذا انتظام طرح كميات لحوم مدعمة فى جميع المراكز، مشيراً إلى أنه يتم طرح 5 أطنان من اللحوم يومياً، بسعر 60 جنيهاً لكيلو «البرازيلى»، و85 جنيهاً لـ«السودانى».

وقال يوسف الباسومى، نقيب الجزارين: إن انخفاض أسعار اللحوم يعود إلى الركود فى السوق، وكثرة المعروض من الماشية التى اكتمل نموها فى المزارع مؤخراً. وأضاف أن متوسط الأسعار انخفض فى جميع المحافظات خلال الأيام الأخيرة بمعدل 20 جنيهاً، مؤكداً أن السعر سيستقر عند 110 جنيهات خلال المرحلة المقبلة.

وأكد محمد شرف، نائب رئيس شعبة الجزارين بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن هناك ركوداً فى سوق اللحوم بسبب عزوف شبة تام للمواطنين عن شراء اللحوم، ما تسبب فى خسائر للجزارين، وأصحاب المزارع، لافتاً إلى أن بعض العاملين فى محال الجزارة اتجهوا إلى مهن أخرى. وقال سيد النواوى، نائب رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية للقاهرة: إن اللحم المستورد يباع الآن بنصف ثمن اللحوم البلدى بعد تراجع سعر المستورد»، لانخفاض الأسعار العالمية بنحو 250 دولاراً للطن.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، انخفاض مفاجئ فى أسعار اللحوم بالقاهرة والمحافظات .. بركات الركود، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية