غدًا.. القومي للبحار يناقش طرق مواجهة الكوارث الطبيعية
غدًا.. القومي للبحار يناقش طرق مواجهة الكوارث الطبيعية

غدًا.. القومي للبحار يناقش طرق مواجهة الكوارث الطبيعية المنظار نقلا عن الوفد ننشر لكم غدًا.. القومي للبحار يناقش طرق مواجهة الكوارث الطبيعية، غدًا.. القومي للبحار يناقش طرق مواجهة الكوارث الطبيعية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، غدًا.. القومي للبحار يناقش طرق مواجهة الكوارث الطبيعية.

المنظار ينظم فرع المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد بالإسكندرية، صباح غد الأحد، ندوة تثقيفية حول زيادة وعى المجتمع المصري وخاصة المناطق الساحلية في مواجهة الكوارث الطبيعية ومنها موجات التسونامي.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفى إطار احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للتسونامي.

وأشار الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد، إلى أن هذه الندوة تهدف إلى التعريف بالظاهرة واحتماليات حدوثها وكيفية الاستعداد لمواجهتها من أجل تقليل أو الحد من الخسائر المصاحبة لها.

وأكد القاضي إجراء مجموعة من الأنشطة بعد انتهاء الندوة بالتنسيق مع المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، والحماية المدنية، وقطاع الأزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ومحافظة الإسكندرية، وجميع المحافظات الساحلية الممتدة من شمال سيناء وحتى مطروح بهدف المشاركة فى اتخاذ القرار السليم والدور الفعال في مواجهة المخاطر الطبيعية.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، غدًا.. القومي للبحار يناقش طرق مواجهة الكوارث الطبيعية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد