محافظ بني سويف يتابع تنفيذ مشروع تمكين المرأة الريفية
محافظ بني سويف يتابع تنفيذ مشروع تمكين المرأة الريفية

محافظ بني سويف يتابع تنفيذ مشروع تمكين المرأة الريفية المنظار نقلا عن الوفد ننشر لكم محافظ بني سويف يتابع تنفيذ مشروع تمكين المرأة الريفية، محافظ بني سويف يتابع تنفيذ مشروع تمكين المرأة الريفية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، محافظ بني سويف يتابع تنفيذ مشروع تمكين المرأة الريفية.

المنظار تابع المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، مستجدات ومراحل تنفيذ مشروع التصنيع الزراعي الغذائي في 222 قرية وتوابعها ضمن خطة المحافظة لتحقيق التنمية المستدامة بالقرى من خلال تحويلها لمراكز منتجة لتحسين مستوى المعيشة، وتوفير فرص العمل للشباب، وتمكين المرأة الريفية في شتى المجالات.
 
ووجه محافظ بني سويف بإعداد تقرير مفصل عن الخطوات العملية وما تم إنجازه "كماً وكيفاً" والأنشطة القادمة وبرنامجها الزمني المحدد لتقييم معدلات الإنجاز، والوقوف على نقاط الضعف لتلافيها في الأماكن الأخرى، وتحديد نقاط القوة والتميز وإجراءات دعمها، والاستفادة منها في سير مراحل المشروع.
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم ببعض أعضاء لجنة التنمية المستدامة التي تم تشكيلها بقرار من المحافظ، والتي تختص بتنسيق الجهود وحشدها من أجل تنمية القرى، وتضم في عضويتها أعضاء من الجامعة والمجلس القومي للمرأة ، وهيئة تعليم الكبار ببني سويف ، والتربية والتعليم ،  والصحة،  والتضامن الاجتماعي،  والأوقاف والكنيسة ،  والزراعة،  والمجتمع المدني ، ومركز النيل للإعلام ، وممثلاً عن الشباب
 
واستعرضت نارمين محمود، مقررة المجلس القومي للمرأة ببني سويف، بعض الخطوات العملية التي تم تنفيذها في الفترة الماضية ، مؤكدة أنه تم البدء في تدريب 100 سيدة ريفية بالوحدة المحلية لقرية إبشنا بالتعاون مع الجمعية التعاونية الزراعية وجمعية تنمية المجتمع المحلي بالقرية والهيئة القبطية الإنجيلية، لتدريبهم على التصنيع الزراعي الغذائي وعدد من الصناعات الحرفية.
 
وأوضح مصطفى راشد، مدير عام مديرية الزراعة، أنه يجري حالياً بالوحدة المحلية لقرية إبشنا التجهيز لإقامة وحدة تجفيف للبصل والطماطم وصناعة المخللات، بالإضافة إلى التجهيز لإقامة مشغل للمشغولات والحرف اليدوية بالقرية، حيث تم اختيار الوحدة المحلية لإبشنا كأول قرية لتنفيذ المشروع ونموذج سيتم تعميمه بالتوازي والتوالي.
 
وأضاف راشد أنه يجري تنفيذ توجيهات محافظ بني سويف بخصوص الاستفادة من ورد النيل في دعم الإنتاج بالقرى، وتوفير فرص عمل وتصنيع منتجات ذات جودة عالية وفي مجالات متنوعة، حيث يجرى التنسيق لإجراء مجموعة أنشطة تدريبية تستهدف السيدات والشباب بالقرى لتصنيع ورد النيل في المجالات المتعددة.
 
 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، محافظ بني سويف يتابع تنفيذ مشروع تمكين المرأة الريفية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد