وكيل "محلية النواب": تأخير تحديد الأحوزة العمرانية يزيد انتشار العشوائيات
وكيل "محلية النواب": تأخير تحديد الأحوزة العمرانية يزيد انتشار العشوائيات

وكيل "محلية النواب": تأخير تحديد الأحوزة العمرانية يزيد انتشار العشوائيات المنظار نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم وكيل "محلية النواب": تأخير تحديد الأحوزة العمرانية يزيد انتشار العشوائيات، وكيل "محلية النواب": تأخير تحديد الأحوزة العمرانية يزيد انتشار العشوائيات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، وكيل "محلية النواب": تأخير تحديد الأحوزة العمرانية يزيد انتشار العشوائيات.

المنظار قال النائب أحمد مصطفى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة تضع ملف الأحوزة العمرانية فى أولوية اهتماماتها لتحديد المخططات التفصيلية للقرى والمحافظات، وذلك لمنع البناء العشوائى وتحديد أماكن البناء التى تصلح لذلك، مطالبا بتطبيق استراتيجية لتوسيع هذه الأحوزة لتوفير أماكن لمعيشة الأسر دون أن يضطروا إلى البناء المخالف.

وأشار مصطفى، فى تصريح لـ"المنظار"، إلى أن فى تحديد الأحوزة العمرانية الجديدة يؤدى إلى إصدار تصاريح بتوصيل المرافق والخدمات فى مناطق جديدة وليست مخالفة، مما يوقف عملية تحرير مخالفات للمواطنين ويقنن أوضاعهم بعد أن خرجوا عن نطاق الحيز الذى أقرته المجالس الشعبية المحلية منذ سنوات طويلة.

وأكد وكيل لجنة الإدارة المحلية، على أن التأخر في تحديد الأحوزة يؤدى إلى ارتفاع أسعار الأراضى بسبب قلة المعروض، ما يؤدى إلى الاستيلاء على أراضى الدولة والبناء عليها من قبل مافيا العقارات وبيع وحداتها السكنية لتترك الملاك فى مواجهة الدولة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، وكيل "محلية النواب": تأخير تحديد الأحوزة العمرانية يزيد انتشار العشوائيات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع