امسك مخالفة.. إهدار مال عام بترك وحدات سكنية مجهزة فى الداخلة دون استغلال
امسك مخالفة.. إهدار مال عام بترك وحدات سكنية مجهزة فى الداخلة دون استغلال

امسك مخالفة.. إهدار مال عام بترك وحدات سكنية مجهزة فى الداخلة دون استغلال المنظار نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم امسك مخالفة.. إهدار مال عام بترك وحدات سكنية مجهزة فى الداخلة دون استغلال، امسك مخالفة.. إهدار مال عام بترك وحدات سكنية مجهزة فى الداخلة دون استغلال ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، امسك مخالفة.. إهدار مال عام بترك وحدات سكنية مجهزة فى الداخلة دون استغلال.

المنظار رصدت عدسة المنظار أحد مظاهر الإهمال وإهدار المال العام بعمارات الأوقاف فى مركز الداخلة بمحافظة الوادى الجديد والكائنة فى الدور الأول والثانى واللذين تم تخصيصها لموظفى الأوقاف بالمحافظة، حيث تم إنشاء المشروع منذ أكثر من ٦ سنوات وحتى الآن لم يتم تسليم الوحدات السكنية للمنتفعين حتى الآن وظلت الوحدات السكنية مهجورة وغير مستغلة وتعرضت للسرقة وأصبحت مفتوحة الأبواب والنوافذ وعرضة لعوامل التعرية والأتربة وتحولت إلى مقالب قمامة دون أدنى استغلال.

وعلى الرغم من انتهاء تنفيذ المشروع وتسليم الوحدات السكنية لأصحابها بالتعاون مع رئاسة الوحدات المحلية، حيث تم تسليم الوحدات السكنية لأصحابها واستغلوها بالسكن وقام آخرون بتأجيرها من الباطن بالمخالفة للقانون بأضعاف القيمة التى يقومون بسدادها للدولة دون تدخل من الجهات الرقابية للتفتيش على تلك المخالفات ورصدها، حيث يعيش عدد من المواطنين ظروفا خاصة لعدم قدرتهم على توفير وحدات سكنية لأسرهم فى الوقت الذى يرون فيه تلك الوحدات السكنية غير المستغلة وأبوابها مفتوحة ولا يسكنها أحد .

ورصدت عدسة المنظار مظاهر الإهمال وإهدار المال العام فى عدد من الوحدات السكنية التى لم يتم تسليمها حتى الآن حيث بدت المنافذ مفتوحة وتعرضت للسرقة وظلت بدون تأمين وأبوابها مفتوحة ودون رقيب عليها ومع استمرار هبوب الرياح عليها تراكمت الأتربة بها.

ومن جانبه قال الدكتور محمد بخيت وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة فى تصريح خاص لـ"المنظار" إن هذه الوحدات السكنية تتبع هيئة الأوقاف المصرية وليس لمديرية الأوقاف سلطة عليها فى التوزيع وتم التنسيق مع مسئول الهيئة من أجل مخاطبة رئيس الهيئة للعمل على حل مشكلة تلك الوحدات السكنية والعمل على استغلال تلك الوحدات السكنية بأسرع وقت ممكن من أجل تحقيق الاستفادة منها والعمل على توفير الحماية لتلك الوحدات من السرقة والإهدار، مؤكدا على أن فرع هيئة الأوقاف تبذل قصارى جهدها من أجل توفير وحدات سكنية ملائمة لصالح أبناء المحافظة.

 

جانب من مظاهر الإهمال
جانب من مظاهر الإهمال

 

إحدى الوحدات السكنية المهجورة
إحدى الوحدات السكنية المهجورة

 

ابواب مفتوحة وشبابيك
ابواب مفتوحة وشبابيك

 

أتربة ومخلفات
أتربة ومخلفات

 

وحدات سكنية غير مستغلة
وحدات سكنية غير مستغلة

 

قرص أوقاف الداخلة
قرص أوقاف الداخلة

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، امسك مخالفة.. إهدار مال عام بترك وحدات سكنية مجهزة فى الداخلة دون استغلال، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع