10 معلومات عن أكاديمية تدريب وتأهيل الشباب المدرجة بجلسات المنتدى العالمى
10 معلومات عن أكاديمية تدريب وتأهيل الشباب المدرجة بجلسات المنتدى العالمى

10 معلومات عن أكاديمية تدريب وتأهيل الشباب المدرجة بجلسات المنتدى العالمى المنظار نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم 10 معلومات عن أكاديمية تدريب وتأهيل الشباب المدرجة بجلسات المنتدى العالمى، 10 معلومات عن أكاديمية تدريب وتأهيل الشباب المدرجة بجلسات المنتدى العالمى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، 10 معلومات عن أكاديمية تدريب وتأهيل الشباب المدرجة بجلسات المنتدى العالمى.

المنظار يناقش منتدى الشباب العالمى فى مدينة شرم الشيخ، ضمن جلساته، غدًا الاثنين، فى قاعة "صناعة قادة المستقبل"، استعراض التجربة المصرية فى صناعة المستقبل من خلال عرض عن البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة والأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب.

 

وفيما يلى نرصد أبرز 10 معلومات عن الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب، باعتبارها نموذجًا مصريًا فريدًا فى تأهيل الشباب المصرى واهتمام الدولة بهم.

 

1- أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القرار الجمهورى رقم 434 لسنة 2017 بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب.

2- تهدف الأكاديمية الوطنية إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم.

3- يكون للأكاديمية مجلس أمناء برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية ممثلين عن رئاسة الجمهورية، وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وزارة المالية، والمجلس الأعلى للجامعات، وعدد من الشخصيات ذوى الخبرة.

4- يقع مقر الأكاديمية فى مدينة السادس من أكتوبر، والذى يتكون من ستة مبان على مساحة 10 آلاف متر مربع.

5- تم تصميم نظام التعليم بالأكاديمية على غرار المدرسة الوطنية للإدارة الفرنسية، وبالتعاون مع عدد من الهيئات والمعاهد والمؤسسات العلمية الدولية.

6- تجميع طاقات الشباب فى عمل وطنى يفيد الدولة ويبنى نهضتها، ونشر الوعى الثقافى والاجتماعى والدينى والسياسى بين قطاعات الشباب، من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية.

7- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن استبدال نص المادة الأولى من قرار رئيس الجمهورية رقم 434 لسنة 2017 الصادر فى أغسطس الماضى، والخاص بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، وينص التعديل على أن تنشأ هيئة عامة اقتصادية تسمى "الاكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب".

8- يجوز بقرار من رئيس الجمهورية إنشاء فروع للأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب فى المحافظات.

9- يكون للأكاديمية مدير تنفيذى يصدر بتعيينه وتحديد معاملته المالية قرار من رئيس الجمهورية، ويحضر اجتماعات مجلس الأمناء.

10- يكون للأكاديمية موازنة مستقلة تعد على نمط موازنة الهيئات العامة الاقتصادية وتبدأ السنة المالية للأكاديمية مع بداية السنة المالية للدولة، ويكون لها حساب خاص بالبنك المركزى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، 10 معلومات عن أكاديمية تدريب وتأهيل الشباب المدرجة بجلسات المنتدى العالمى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع