البرلمان يثمّن مبادرة حاكم الشارقة برد 354 قطعة أثرية
البرلمان يثمّن مبادرة حاكم الشارقة برد 354 قطعة أثرية

البرلمان يثمّن مبادرة حاكم الشارقة برد 354 قطعة أثرية المنظار نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم البرلمان يثمّن مبادرة حاكم الشارقة برد 354 قطعة أثرية، البرلمان يثمّن مبادرة حاكم الشارقة برد 354 قطعة أثرية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، البرلمان يثمّن مبادرة حاكم الشارقة برد 354 قطعة أثرية.

المنظار وجهت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، الشكر لحاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، على مبادرته الإيجابية برد 354 قطعة أثرية مصرية فرعونية وإسلامية وقبطية إلى القاهرة، كانت سلطات مطار الشارقة قد نجحت في ضبطها أثناء محاولات تهريبها.

وقال رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار أسامة هيكل- في بيان مساء السبت،- إنه تلقي هذا النبأ بارتياح شديد، لافتًا إلى أن مصر تثمن كثيرًا تلك المبادرة.

وطالب هيكل وزارة الآثار بضرورة عرض هذه القطع الأثرية في المتحف المصري مدونا عليها شكر للقاسمي لتشجيع مختلف دول العالم التي تحوز آثارا مصرية على ردها لموطنها الأصلي.

وقال إن الشيخ سلطان بن محمد القاسمي شخصية محبة لمصر، وهو أحد المثقفين العرب ويدرك جيدا أهمية رد هذه الآثار لما لها من قيمة ثقافية كبيرة.

وأضاف أنه اتصل شخصيا بوزير الآثار الدكتور خالد العناني عقب علمه بالخبر، والذي أكد أن هذه الآثار خرجت من مصر في مراحل مختلفة وأنها لم تكن مقيدة بالمتاحف المصرية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع المنظار . المنظار، البرلمان يثمّن مبادرة حاكم الشارقة برد 354 قطعة أثرية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم